• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 27/02/2016 - 12:07 بتوقيت نيويورك

ستبدين شابة مهما تقدم بك العمر.. اكتشاف جديد سيحل أكبر مشكلة تواجه جميع نساء العالم

ستبدين شابة مهما تقدم بك العمر.. اكتشاف جديد سيحل أكبر مشكلة تواجه جميع نساء العالم

المصدر / وكالات

توصل باحثون في جامعة نيوكاسل ببريطانيا إلى اكتشاف سبب تجعّد جلد الإنسان، حين وجدوا إنزيماً مسؤولاً عن نعومة البشرة وتأكدوا من أن إنتاجه يتوقف في الجسم مع تقدم العمر.

وقال الفريق البحثي إن الاكتشاف الثوري من الممكن أن يقود إلى إنتاج سلسلة جديدة من المُستحضرات ذات التأثير الفعلي في إيقاف شيخوخة البشرة، وفق تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الجمعة 26 /شباط 2016.

ويعتقد الباحثون أن هذا الاكتشاف بإمكانه أن يساعد في تقليل آثار التقدم في العمر على الجلد وعلى أجزاء أخرى من الجسم أيضاً.

البروفيسور مارك بيرتش-ماتشين، طبيب الأمراض الجلدية الجزيئية وقائد الفريق البحثي خلال إجراء الدراسة، قال: "عندما تشيخ أجسامنا نرى أن بطاريات خلايانا تنخفض قدرتها، وهو ما يُعرف بانخفاض الطاقة الحيوية".

وأضاف: "تلك العملية من السهل رؤيتها في بشرتنا بظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والترهلات. والكل يعرف، أو على الأقل المرآة تعرف صباح كل يوم. وبحثنا يعني أننا الآن لدينا علامات بيولوجية، أو هدف لتطوير وتحري علاجات ومُستحضرات كريم مضادة للتقدم في العمر، والتي من شأنها مواجهة هذا الانخفاض في الطاقة الحيوية بالخلايا"، حسب البروفيسور مارك .


وعن طرق التخلص من هذه التجاعيد قال مارك: "الآن لدينا إمكانية العثور على سبل معالجة للتقدم في العمر من الممكن تعديلها لتتواءم مع كل الأعمار وألوان البشرة المُختلفة، وذلك فضلًا عن إمكانية معالجة أعراض الشيخوخة في أجزاء أخرى من أجسامنا".

وكانت نتائج الدراسة التي نُشرِت بصحيفة Journal of Investigative Dermatology، استندت إلى فحص 27 مُشاركاً تتراوح أعمارهم بين 6 و72 عاماً.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة The Independent البريطانية، للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات