• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 27/02/2016 - 12:11 بتوقيت نيويورك

سامسونج تحقق فوزا كبيرا على منافستها آبل في قضية انتهاك براءات اختراع

سامسونج تحقق فوزا كبيرا على منافستها آبل في قضية انتهاك براءات اختراع

المصدر / وكالات

ألغت محكمة استئناف أميركية يوم الجمعة حكمًا قضائيًا يفرض على سامسونج دفع مبلغ 120 مليون دولار، لتمنح صانعة الهواتف الذكية الكورية الجنوبية أخيرًا فوزًا كبيرًا في نزاعها القديم مع منافستها العتيدة آبل على براءات الاختراع.

وقالت المحكمة إن سامسونج لم تتعدَ على براءة اختراع آبل الخاصة بـ “الروابط السريعة”، ثم إن اثنتين من براءات الاختراع الأخرى التي تغطي ميزتي “اسحب لإلغاء القفل” و “التصحيح التلقائي” على هواتف آيفون غير صالحتين.

وقالت محكمة استئناف الولايات المتحدة للدائرة الفيدرالية في العاصمة واشنطن أيضًا إن شركة آبل مسؤولة عن انتهاك واحدة من براءات الاختراع الخاصة بشركة سامسونج.

وفي بيان، قالت متحدثة باسم سامسونج: “قرار اليوم فوز لاختيار المستهلك ويعيد المنافسة إلى مكانها – في السوق، وليس في قاعات المحاكم”.

وتدور بين شركتي آبل وسامسونج على مدى السنوات الماضي معارك قضائية على براءة اختراع خاصة بتقنيات الأجهزة الذكية، كان المنتصر فيها غالبًا آبل.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، دفعت شركة سامسونج لمنافستها 548.2 ميلون دولار تعود لقضية براءات اختراع منفصلة، والتي استأنفتها سامسونج في المحكمة العليا بالولايات المتحدة.

وصدر حكم الجمعة بالإجماع من قبل لجنة من ثلاثة قضاة في الدائرة الاتحادية، وهي أعلى محكمة في البلاد متخصصة في قضايا براءات الاختراع.

ويبطل الحكم الجديد قرارًا صدر في شهر أيار/مايو 2014 من محكمة اتحادية في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا طلب من سامسونج دفع 119.6 مليون دولار لاستخدامها تقنية تخص آبل دون إذن.

يُذكر أن التعدي على ميزة “الروابط السريعة”، التي تسمح للجهاز بالتعرف على البيانات على الشاشة التي تعمل باللمس، مثل رقم هاتف، ورابط لإجراء مكالمة، تمثل ما يقرب من 99 مليون دولار من الأضرار.

ومع أن محكمة الاستئناف قالت إن سامسونج لم تستخدم نفس التقنية للتعرف والوصول إلى بيانات محددة، إلا أنها أكدت أيضًا أن براءات اختراع أخرى تخص آبل كانت واضحة مقارنة بالاختراعات المعروفة سابقًا والتي لم يكن ينبغي أبدًا منحها لها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات