• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 29/02/2016 - 04:25 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: على أطراف النزاع السوري رفع الحصار عن جميع المناطق

الأمم المتحدة: على أطراف النزاع السوري رفع الحصار عن جميع المناطق

المصدر / وكالات

ناشدت الأمم المتحدة أطراف النزاع المسلح في سوريا رفع الحصار المفروض عن مختلف المناطق المأهولة وعدم عرقلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ينس لايركي الاثنين 29 فبراير/شباط إن الأمم المتحدة ستجري خلال الأيام القليلة القادمة عملية واسعة النطاق لإيصال المساعدة إلى 154 ألف سوري في المناطق المحاصرة.

وأضاف لايركي عبر تصريح صحفي في جنيف: "تدعو الأمم المتحدة جميع الأطراف إلى رفع الحصار فورا المفروض على المدن التي يسكن فيها قرابة 500 ألف نسمة".

وأكد لايركي استعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدات خلال الربع الأول من العام الجاري لـ 1.7 مليون شخص في مناطق سوريا التي يصعب الوصول إليها، مضيفا أن المنظمة تنتظر حاليا موافقة أطراف النزاع للشروع في إيصال المساعدات.

وسبق للأمم المتحدة أن أوضحت أنه من المخطط إيصال المساعدات يوم الاثنين إلى المعضمية، ليتم يوم الأربعاء نقل المساعدات إلى لزبداني ومضايا والفوعة وكفريا.

ومن المقرر نقل شحنة من المساعدات إلى كفر بطنا يوم الجمعة المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات