• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 02/03/2016 - 02:27 بتوقيت نيويورك

الخارجية الأمريكية توصي رعاياها بعدم السفر إلى تونس

الخارجية الأمريكية توصي رعاياها بعدم السفر إلى تونس

المصدر / وكالات

حذرت الخارجية الأمريكية الثلاثاء 1 مارس/آذار مواطنيها من السفر إلى تونس، كما نصحت رعاياها المقيمين في البلاد بتوخي الحذر الشديد.

وقالت الخارجية الأمريكية إن إشعار التحذير يمتد إلى الـ31 من مارس/آذار الجاري.

ويأتي هذا الإشعار الجديد إثر الغارة التي وجهتها مؤخرا الولايات المتحدة لتنظيم "داعش" في مدينة صبراتة الليبية، وقتل فيها نحو 40 تونسيا ينتمون للتنظيم.

وكشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، جيف ديفيس، أن الغارة الأمريكية التي استهدفت معسكرا تدريبيا لتنظيم "داعش" في صبراتة غربي ليبيا، حالت دون وقوع هجوم في تونس.

وأضاف ديفيس: "نحن متأكدون أن الغارة منعت وقوع مأساة أكبر بهجوم خارجي ما، إن طبيعة التدريب الذي كانوا يقومون به في المعسكر قرب الحدود التونسية يشير إلى أن مخططا كبيرا كان يجري الإعداد له".

وكانت طائرات أمريكية قد قصفت معسكرا لتنظيم "داعش"، ما أسفر عن مقتل 49 شخصا.

وكان الهدف الرئيسي للعملية هو قتل القائد الميداني التونسي في التنظيم نور الدين شوشان، العقل المدبر لهجومي باردو وسوسة، اللذان خلفا 60 قتيلا من السياح في تونس سنة 2015.

وأوضح المتحدث باسم "البنتاغون" أن المعسكر كان يضم 60 مسلحا من داعش على الأقل، يتدربون ضمن مجموعات صغيرة منظمة ومنسقة للغاية، ومزودون بأسلحة خفيفة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات