• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الإسرائيلي يحبط تهريب أسلحة على الحدود الأردنية واشنطن تحاول تهدئة باريس بعد "طعنة في الظهر" ألمانيا.. منظمات إغاثة تريد إدراج سياسة التنمية في المناظرة الانتخابية الاخيرة انتقادات في لبنان لسطوة حزب الله أستراليا تغفر لبايدن زلته المحرجة.. وتنتقد الصين صدام يتجدد بين رئيس تونس والنهضة..حول البرلمان والدستور باكستان: التواصل مع طالبان أفضل طريق لاستقرار أفغانستان فرنسا الغاضبة من طعنة الظهر.. تلغي احتفالا مهما بواشنطن إيران تهاجم الوكالة الذرية: "تقريرها وهمي وغير مهني" غوتيريش: لدى موسكو وواشنطن نفس المصالح الاستراتيجية في سوريا مسؤول عسكري إسرائيلي: لن نتدخل في شحنات النفط التي يديرها حزب الله من إيران إلى لبنان إدارة بايدن توافق على صفقة عسكرية كبيرة مع السعودية الصومال تسحب الصلاحيات التنفيذية من رئيسها كورونا حول العالم يسجل رقم جديد يثير القلق فلسطين تعلن دخولها الموجة الرابعة من كورونا

الخميس 15/07/2021 - 19:16 بتوقيت نيويورك

أزمة في جنوب إيران بسبب نقص المياه

أزمة في جنوب إيران بسبب نقص المياه

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اندلعت في وقت متأخر من ليل الخميس، احتجاجات في عدة مدن ذات غالبية عربية جنوبي إيران، احتجاجا على شح المياه والانقطاع المتكرر، وفق وسائل إعلام محلية، وذكرت قناة ”خوزستان“ الإخبارية عبر تطبيق ”تلغرام“، أن ”مدن معشور وعبادان والأحواز وسربندر والحميدية وشادغان ومناطق أخرى بمحافظة خوزستان، جنوبي إيران، شهدت في وقت متأخر من الخميس، احتجاجات شعبية عارمة احتجاجا على شح المياه والانقطاع المتكرر للمياه“.

وأضافت القناة أن ”أشد الاحتجاجات تركزت بمدينة الأحواز عاصمة محافظة خوزستان جنوبي إيران“، مشيرة إلى أن قوات الأمن ”أطلقت الرصاص الحي ضد المحتجين الغاضبين على انقطاع المياه“، وقال فريدون بندري حاكم مدينة معشور بمحافظة خوزستان جنوبي غرب ايران، إن المحتجين في هذه المدينة أقدموا مساء الخميس على إغلاق طريق ”معشور- بندر امام“، احتجاجا على انقطاعات المياه المتكررة في المحافظة.

وفي مدينة الحميدية التابعة لمحافظة خوزستان، نزل السكان إلى الشوارع مساء الخميس احتجاجا على عدم حصول المواطنين على مياه الشرب.

التعليقات