• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/03/2016 - 08:35 بتوقيت نيويورك

انقطاع التيار الكهربائي في كافة أنحاء سوريا

انقطاع التيار الكهربائي في كافة أنحاء سوريا

المصدر / وكالات

انقطع التيار الكهربائي عن كافة أنحاء سوريا لسبب مجهول، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مسؤول بوزارة الكهرباء قوله إن كل محافظات البلد تأثرت بانقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف المسؤول في بيان للوكالة أن "ورشات الإصلاح بدأت بتحديد أسباب هذا الانقطاع المفاجئ لتتم معالجته على الفور وإعادة التيار الكهربائي خلال الساعات القادمة".

وفي غالبية أنحاء سوريا التي تمزقها الحرب، لا تُتاح الكهرباء بالفعل إلا ما بين ساعتين أو أربعة ساعات في اليوم بحد أقصى.

ونقلت (سانا) أيضا عن شركة الاتصالات إفادتها بأن خدمة الانترنت تعطلت بشكل جزئي نتيجة حدوث "عطل طارئ" على أحد محاور الشبكة، وأن ورشات الصيانة تتوجه إلى مكان العطل لإصلاحه.

في غضون هذا، قالت منظمة العفو الدولية (امنستي انترناشيونال) إن القوات الروسية وأخرى تابعة للحكومة السورية يبدو أنها استهدفت عمدا مستشفيات قبل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

وأفادت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان بأنها جمعت "أدلة قوية" على وقوع ست هجمات متعمدة على الأقل استهدفت مستشفيات ومراكز طبية وعيادات في محافظة حلب، شمالي البلد، خلال 12 أسبوعا.

وقُتل في الهجمات ثلاثة مدنيين، بينهم عامل بالمجال الطبي، وأُصيب 44 آخرون، بحسب المنظمة.

وقالت امنستي إن الهجمات استهدفت تمهيد السبيل أمام قوات الحكومة السورية البرية للتقدم في الأسابيع التي سبقت بدء تطبيق الهدنة يوم السبت.

وبصفة عامة، صمدت الهدنة التي رعتها الولايات المتحدة وروسيا، بالرغم من أن الحكومة والمعارضة تبادلا الاتهامات بانتهاكها.

ولا يشمل اتفاق الهدنة ما يُعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية"، ولا جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة والمشتركة في ائتلاف كبير من فصائل المعارضة.

وأعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء أنها رصدت تراجعا في الضربات الجوية ضد مسلحي المعارضة والمدنيين خلال الأيام القليلة الماضية، لكنها أعربت عن مخاوف إزاء تقارير عن هجمات باستخدام الدبابات والمدفعية.

كما أعلنت درايتها بمزاعم إسرائيلية عن أن قوات الحكومة السورية تُلقي براميل متفجرة تحتوي على الكلور في مناطق مدنية خلال الأيام القليلة الماضية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات