• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/08/2021 - 04:58 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية السعودي يرأس وفد بلاده إلى قمة بغداد

وزير الخارجية السعودي يرأس وفد بلاده إلى قمة بغداد

المصدر / وكالات - هيا

أكدت مصادر دبلوماسية في الرياض أن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، سيرأس وفد بلاده إلى قمة بغداد لدول الجوار المقرر عقدها السبت المقبل، وذلك نيابة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأوضحت المصادر، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن عددا من كبار المسؤولين السعوديين سيرافقون الوزير إلى العاصمة العراقية.

وخلال الأيام الماضية، سلم العراق دعوات رسمية لحضور المؤتمر إلى كل من السعودية وتركيا ومصر والأردن والكويت وإيران وقطر، كما ستشارك فرنسا والولايات المتحدة وروسيا واليابان.

وتأكدت مشاركة وحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في قمة بغداد.

وسيمثل روسيا في القمة سفيرها لدى العراق، فيما لم يعرف حتى الآن مستوى تمثيل بقية الدول التي تلقت دعوات للمشاركة، وبخاصة تركيا وإيران.

ويهدف المؤتمر إلى تقليل التوتر في المنطقة وتركيز الجهود لمحاربة الجماعات الإرهابية.

كما ترغب بغداد في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دول الجوار، وفتح أبوابها أمام الاستثمارات، وخاصة لإقامة مشاريع في المناطق المتضررة من الحرب ضد تنظيم داعش.

وأعلن وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، في تصريح صحفي أمس الثلاثاء، أن "بغداد تلقت أجوبة إيجابية جدا على الدعوات التي قدمتها لعدد من الدول لحضور القمة".

وحول مسألة مشاركة سورية في القمة، قال حسين: "مسألة سوريا مسألة خلافية وليست معنا، لدينا علاقات جيدة ونحن لم نقطع أبدا علاقتنا الدبلوماسية مع سورية، وفي الواقع نحن أصحاب الشأن في طرح مسألة سوريا، سواء على المستويات العربية أو الدولية، وندعو إلى إعادة دورها... لكن مسألة عودة سوريا مسألة خلافية إلى حد الآن، واعتقد أن الإخوة السوريين يتفهمون ذلك".

الأكثر مشاهدة


التعليقات