• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 06/03/2016 - 03:30 بتوقيت نيويورك

ميركل تدافع مجدداً عن سياستها تجاه اللاجئين

ميركل تدافع مجدداً عن سياستها تجاه اللاجئين

المصدر / وكالات

انتقدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة قائلة إنه يثير التعصب واستقطاب المجتمع.

وتعكس تصريحات ميركل التي أدلت بها خلال مقابلة مع صحيفة فيلت ام زونتاج الاستياء المتزايد بين أحزاب التيار الرئيسي في ألمانيا وسط دعم شعبي متزايد لحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني ومعارضته الشرسة لسياسة اللاجئين التي تنتهجها ميركل.

وتواجه ميركل واحدة من أصعب اختباراتها الانتخابية في ثلاثة انتخابات اقليمية في 13 مارس. ومن المنتظر أن يفوز حزب البديل بنحو 20 في المئة في ولاية ساكسونيا-أنهالت بشرق ألمانيا ويتساوي مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم في ولاية بادن-فورتمبيرج الواقعة في جنوب غرب ألمانيا وذلك وفقا لمعظم استطلاعات الرأي التي أجريت في الآونة الأخيرة.

وقالت ميركل إن "حزب البديل من أجل ألمانيا ليس حزبا يجمع المجتمع ولا يطرح الحلول الملائمة للمشكلات ولكنه يثير التعصب والاستقطاب."

والانتخابات التي ستجري في ولايات ساكسونيا-أنهالت وبادن-فورتمبيرج وراينلند بالاتينات أول انتخابات في ألمانيا منذ مايو الماضي وستكون بمثابة اختبار للشعور الشعبي بعد وصول أكثر من مليون مهاجر إلى ألمانيا العام الماضي.

وقالت ميركل إن على مسؤولي الحكومة وأحزاب التيار الرئيسي تحدي حزب البديل من أجل ألمانيا في مناظرة عامة بأن ينأوا بأنفسهم بشكل واضح عن موقفه المناهض للهجرة. ودافعت عن قرارها بإبقاء حدود ألمانيا مفتوحة رغم تدفق المهاجرين وشددت على حملتها للتوصل إلى حل أوروبي مشترك يتضمن تعزيز الحدود الخارجية للقارة والتعاون مع تركيا لمنع اللاجئين من السفر إلى أوروبا.

وقالت ميركل إن الاجتماع الطارئ الذي يعقده الاتحاد الأوروبي مع تركيا يوم الاثنين سيركز على الطريقة التي تخطط بها أنقرة لانفاق ثلاثة مليارات يورو تعهدت بتقديمها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كي توقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا. وأضافت إن الزعماء سيناقشون أيضا الطريقة التي يمكن أن تساعد بها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليونان لمواجهة "هذا الموقف الصعب."

الأكثر مشاهدة


التعليقات