• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 07/03/2016 - 04:09 بتوقيت نيويورك

إيران.. الإفراج عن المتهمين باقتحام السفارة السعودية

إيران.. الإفراج عن المتهمين باقتحام السفارة السعودية

المصدر / وكالات

أفرجت إيران عن 152 موقوفا وجهت لهم تهمة الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد شمال شرقي البلاد.

وأعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسني إيجئي، الأحد 6 مارس/آذار، عن إطلاق سراح كافة الموقوفين بتهمة الاعتداء على البعثة الدبلوماسية السعودية، وعددهم 152 شخصا، من أصل 154، مبينا أن "شخصين فقط بقيا محتجزين قيد التحقيق".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن إيجئي قوله إن "هناك بعض المتهمين في المحكمة الخاصة برجال الدين، ولا علم لدي حول الإفراج عنهم لغاية الآن، وفيما يتعلق بسائر المتهمين فقد تم فتح ملفات لهم وجرى الإفراج عنهم بوثائق معينة، ما عدا شخصين".

وكانت إيران قد أعلنت في 20 يناير/كانون الثاني الماضي اعتقال العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران رجل الدين المتشدد "حسن كرد ميهن" خارج إيران.

ووصف المرشد الأعلى علي خامنئي، في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، الهجوم على سفارة السعودية وقنصليتها بأنه "عمل سيئ جدا ومشين"، داعيا إلى معاقبة المهاجمين.

من جهتها، قطعت السعودية وبعض البلدان العربية والإسلامية علاقاتها مع إيران على خلفية الاعتداء على سفارة السعودية وقنصليتها، الذي جاء بعد إعدام الرياض رجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر بعد إدانته بالإرهاب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات