• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 08/03/2016 - 03:28 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض: نتنياهو يرفض لقاء أوباما

البيت الأبيض: نتنياهو يرفض لقاء أوباما

المصدر / وكالات

نار تحت الرماد كاد دخانها يتجلى واضحاً في العلاقات الإسرائيلية الأميركية المتوترة أصلاً منذ أشهر، إذ برز ذلك بعد أن فوجئ البيت الأبيض برفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لقاء باراك أوباما، الذي علمت به الرئاسة الأميركية من تقارير إعلامية وليس من مكتب نتنياهو نفسه كأضعف الإيمان.

هذا اللقاء جاء في الأساس بطلب من نتنياهو، وحددته الرئاسة الأميركية له قبل أسبوعين على أن يعقد في 18 مارس الجاري، ليتزامن مع اجتماعات المؤتمر السنوي لـ"إيباك" الذي يعد أكبر لوبي مؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة، وهي مناسبة يحرص نتنياهو على المشاركة فيها خلال السنوات الماضية.

تصرف بدا غريباً من رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي بصدد استضافة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، في محاولة لإظهار أن العلاقات الثنائية تبدو متينة وطبيعية، إلا أن الحقيقة في باطنها تؤشر إلى ارتفاع حدة التوترات، لاسيما بعد الاتفاق النووي الإيراني.

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها نتنياهو التوتر في علاقاته مع الولايات المتحدة، فقد حدث أن أعلنت الحكومة الإسرائيلية عام 2010 عن مشروع بناء 1600 وحدة سكنية في القدس الشرقية، لتكون تلك المفاجأة في استقبال بايدن لدى وصوله إسرائيل في ذلك الوقت.

مفاجآت مستمرة بدأت تخرج للعلن ولا تحمل إلا تفسيراً واحداً هو ضرب رئيس الوزراء الإسرائيلي علاقاته مع الولايات المتحدة عرض الحائط خلال فترة حكم أوباما التي شارفت على الانتهاء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات