• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 08/03/2016 - 03:40 بتوقيت نيويورك

الاندبندنت: منافسة السعودية لأميركا بالنفط اغرقت السوق بكميات هائلة

الاندبندنت: منافسة السعودية لأميركا بالنفط اغرقت السوق بكميات هائلة

المصدر / وكالات

رأت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن "منافسة السعودية للمنتجين الأميركيين في سوق النفط الصخري "العادي" أدت إلى إغراق الأسواق بكميات هائلة"، معتبرة أنه "إذا تمكنت السعودية من الانتصار على المنتجين الأمريكيين خلال الأزمة الحالية، فإن هذا لا يعني عودة النفط إلى أسعاره القديمة، فلا يزال هناك نحو مليار برميل موجود في الأسواق منذ عام 2014".

اشارت الصحيفة الى ان "توقعات وكالة الطاقة العالمية تلفت إلى استمرار تلك التخمة النفطية في العالم لسنوات قادمة"، متطرأة إلى "حالة مماثلة في سوق النفط في 1998 - 1999 عندما انخفض الطلب على النفط بسبب الأزمة المالية في آسيا".

وحذرت الصحيفة من "استمرار سعر النفط الخام آنذاك في الانخفاض على الرغم من قيام منظمة أوبك بخفض انتاجها في شهر  آذار ثم في حزيران عام 1998 حتى وصل السعر إلى اقل من 10 دولارات للبرميل في شهر كانون أول من نفس العام"، موضحة انه "لم تبدأ أسعار النفط في التعافي إلا في بداية عام 1999 عندما انخفضت مخزوناته في الدول المتقدمة".

ولفتت الصحيفة إلى "توقعات بأن يبقى السعر أقل مما كان عليه حتى عام 2012 عندما تنخفض المخزونات الموجودة لدى الدول الكبرى"، مشيرة إلى أن "شهر حزيران القادم قد يشهد بداية ارتفاع سعر النفط بسبب انخفاض انتاج النفط الصخري الأميركي وقد يصل السعر آنذاك إلى 50 دولارا للبرميل".

الأكثر مشاهدة


التعليقات