• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو في ورطة كبيرة بعد انهيار مفاوضاته مع شركائه لتشكيل حكومته بلينكن يكشف أهداف واشنطن في أوكرانيا تركيا وأذربيجان تجريان مناورات عسكرية مشتركة في باكو مسيرة أوكرانية تصيب خزان نفط في مطار بكورسك الروسية بايدن "يحسم" أمر ترشحه لولاية ثانية بعد "رأس السنة" الحكومة الجديدة في اسرائيل تحطم رقما قياسيا في عدد الوزراء ما الذي شاهده ماكرون في عيون بوتين وأثار استغراب الصينيين؟ تقرير أممي: داعش استخدم أسلحة كيمياوية في العراق إيرانيون يواصلون إضرابهم لليوم الثاني.. ونائبة جمهورية: نظام طهران قاتل واستبدادي مسيّرات أوكرانية تضرب قواعد روسية.. وزيلينسكي: أسقطنا معظم صواريخ موسكو ماكرون: اتفقنا مع واشنطن على حل مشكلات الدعم الأميركي اليابان تبدأ في تطبيق سقف لسعر النفط الروسي مرشح رئاسي فرنسي: يجب على فرنسا ألا تنتحر مع أوكرانيا عمر البشير ينقل من السجن إلى المستشفى بقرار المحكمة كم سيتقاضى الرئيس الاسرائيلي ورئيس الوزراء وأعضاء الكنيست؟

الجمعة 29/10/2021 - 14:47 بتوقيت نيويورك

أمريكا تحذر من استمرار اعتقال القادة المدنيين بالسودان

أمريكا تحذر من استمرار اعتقال القادة المدنيين بالسودان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء الجمعة، تمديد حالة الطوارئ الوطنية بالنسبة للسودان، محذرا من استمرار اعتقال القادة المدنيين، وقال الرئيس الأمريكي في رسالة إلى الكونجرس: إن "استيلاء الجيش على السلطة في السودان واعتقال القادة المدنيين يهدد الانتقال الديمقراطي"، وأضاف:" الوضع في دارفور لا يزال يشكل تهديدا غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة"، وتعتزم القوى المعارضة لقرارات قائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان التظاهر السبت، تنديدا بحل مجلسي السيادة والوزراء واعتقال قادة المكون المدني الشريك في حكم البلاد.

والإثنين الماضي حسم الجيش في السودان خلافاته مع المكون المدني باعتقال قادته قائلا إن الإجراءات تأتي في إطار تصحيح مسار الثورة، وتعهد البرهان بتشكيل مؤسسات الدولة دون مشاركة الأحزاب، تمهيدا لتنظيم الانتخابات في البلاد عام 2023، وترفض قوى الحرية والتغيير التي نجحت في الإطاحة بنظام عمر البشير عام 2019 خطوات البرهان ودعت إلى عصيان مدني وإضراب عام في البلاد، كما تنظر قوى غربية بشك نحو إجراءات الجيش وتدعو للإفراج الفوري عن حكومة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات