• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 09/03/2016 - 03:23 بتوقيت نيويورك

كلينتون تفوز بالانتخابات التمهيدية في ميسيسيبي وترامب يفوز في ميسيسيبي وميشغين

كلينتون تفوز بالانتخابات التمهيدية في ميسيسيبي وترامب يفوز في ميسيسيبي وميشغين

المصدر / وكالات

فازت هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في ميسيسيبي، بحسب نتائج استطلاعات بثتها شبكات تلفزة أميركية لدى إغلاق صناديق الاقتراع في هذه الولاية الجنوبية.

وفور انتهاء عمليات التصويت أعلنت شبكات "ايه بي سي" و"سي ان ان" و"ان بي سي" فوز وزيرة الخارجية السابقة في الانتخابات التمهيدية في ميسيسيبي، لتتحول الأنظار بذلك إلى ولاية ميشيغن، حيث تجري أيضاً انتخابات تمهيدية للحزب الديموقراطي.

وكانت كلينتون فازت الأسبوع الماضي بسائر الولايات الجنوبية الحدودية مع المكسيك وهي لويزيانا وأركنسو وتينيسي وألاباما، وهو انتصار تدين به بالدرجة الأولى إلى الناخبين السود الذين يشكلون 69 في المئة من إجمالي الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم أمس، بحسب استطلاع للرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الإقتراع أجرته شبكة "سي ان ان".

وبحسب الاستطلاع نفسه فإن 89 في المئة من هؤلاء صوتوا لكلينتون وهو رقم قياسي. وهذه هي الولاية الـ13 التي تفوز فيها كلينتون من أصل 21 ولاية جرت فيها حتى الآن الانتخابات التمهيدية الديموقراطية.

أما في ميشيغن، الولاية الشمالية التي تعتبر القلب النابض لقطاع صناعة السيارات، فتغلق صناديق الاقتراع في الساعة الثانية بتوقيت غرينيتش.

في المقابل، فاز دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية ميسيسيبي، بحسب نتائج استطلاعات بثتها شبكات تلفزة أميركية لدى إغلاق صناديق الاقتراع في أولى الولايات الأربع التي أدلى فيها الناخبون الجمهوريون بأصواتهم أمس، لاختيار مرشحهم للسباق الرئاسي.

وفور انتهاء عمليات التصويت أعلنت شبكتا "ان بي سي" و"فوكس نيوز" فوز البليونير في هذه الولاية الجنوبية المحافظة، وذلك بعد أسبوع من فوزه بولايتي لويزيانا وألاباما الحدوديتين.

وفي ولاية ميشيغين فاز ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية ميشيغن، بحسب نتائج استطلاعات بثتها شبكات تلفزة أميركية، في الفوز الثاني له بعد ميسيسيبي.

وفور انتهاء عمليات التصويت في ميشيغن أعلنت شبكات "سي بي اس" و"ان بي سي" و"فوكس نيوز" فوز ترامب في هذه الولاية الشمالية الصناعية التي أدلى فيها أيضاً الناخبون الديموقراطيون بأصواتهم لاختيار مرشحهم للسباق إلى البيت الأبيض، ولكن من دون أن تعرف حتى الساعة نتيجة تصويتهم.

وأظهرت نتائج جزئية استناداً إلى فرز 19في المئة من الأصوات أن ترامب حصل على 39 في المئة من أصوات الناخبين الجمهوريين في ميشيغن يليه حاكم ولاية أوهايو المجاورة جون كيسيك (26 في المئة) ثم السناتور عن ولاية تكساس تيد كروز (22  في المئة).

وهذه هي الولاية الـ14 التي يفوز فيها ترامب من أصل 22 ولاية اختار فيها الناخبون الجمهوريون مرشحهم للانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.


الأكثر مشاهدة


التعليقات