• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 09/03/2016 - 03:36 بتوقيت نيويورك

قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط: إيران لم تغير من سلوكها

قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط: إيران لم تغير من سلوكها

المصدر / وكالات

أعلن قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الثلاثاء 8 آذار ـ مارس، أن إيران لم تغير سلوكها بعد الاتفاق الدولي حول برنامجها النووي ورفع العقوبات تدريجيا عنها، وذلك بعد إعلان طهران عن قيامها بتجارب صاروخية باليستية جديدة.وقال الجنرال لويد اوستن، قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي إن "إيران ما زالت اليوم قوة مهمة لزعزعة الاستقرار" في الشرق الأوسط.

وأضاف إن الولايات المتحدة ودول المنطقة "قلقة" حيال قدرات إيران في مجال الصواريخ البالستية مشيرا إلى أن مواضيع القلق لا تنتهي عند هذا الحد.

وأوضح أوستن أن "الناس في المنطقة قلقون من قدرات الإيرانيين في مجال المعلوماتية واستعدادهم لتفخيخ المضائق ونشاطات فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقال أيضا "هناك عدد من الأشياء تجعلني اعتقد أن إيران لم تغير سلوكها" لاعتماد تصرف "أكثر مسؤولية".

وكانت إيران قد أجرت الثلاثاء 8 آذار ـ مارس،تجارب على صواريخ بالستية لإظهار "قوتها الرادعة" وذلك في تحد لعقوبات أميركية جديدة فرضت عليها مطلع العام بسبب برنامجها الصاروخي..

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في 17 كانون الثاني ـ يناير عن عقوبات جديدة مرتبطة ببرنامج إيران للصواريخ البالستية.

ويأتي هذا الإعلان بعد رفع معظم العقوبات الدولية طبقا للاتفاق الموقع في تموز ـ يوليو 2015 بين طهران والقوى العظمى ومن بينها الولايات المتحدة حول البرنامج النووي الأميركي.

ومطلع كانون الثاني ـ يناير، بث التلفزيون الإيراني صورا لقاعدة تحت الأرض تحوي صواريخ يصل مداها إلى 1700 كلم.

وكانت إيران قد أجرت تجربة ناجحة على الأقل لهذا النوع من الصواريخ في تشرين الأول ـ أكتوبر وقد شكل هذا الأمر حسب خبراء من الأمم المتحدة انتهاكا لقرار المجلس الأمن الصارد عام 2010 ويمنع استعمال إيران لصواريخ بالستية خشية أن تزودها برؤوس نووية.


الأكثر مشاهدة


التعليقات