• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الجمعة 26/11/2021 - 03:38 بتوقيت نيويورك

قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي

قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت سلطات قرغيزستان عن إحباطها محاولة انقلاب سلطوي كان من المفترض تدبيرها بعد الانتخابات البرلمانية التي ستجري في البلاد الأحد القادم.

وأكدت اللجنة الحكومية للأمن القومي في جمهورية قرغيزستان اليوم الجمعة أنها أحبطت أنشطة "مجموعة إجرامية كانت تخطط للاستيلاء على الحكم بالقوة".

وأوضحت اللجنة أن أجهزة الأمن حصلت على معلومات عن "مجموعة أشخاص كانوا يخططون لتدبير سلسلة استفزازات بهدف زعزعة الوضع في البلاد عقب الانتخابات بغية الاستيلاء على الحكم لاحقا".

وشددت اللجنة على وجود "أدلة دامغة على الأنشطة الإجرامية التي مارستها هذه المجموعة تحت قيادة بعض القوى السياسية ذات المواقف التخريبية، بما فيها نواب في البرلمان ومسؤولون رفيعو المستوى سابقون".

وأوضحت اللجنة أن هؤلاء الأشخاص اختاروا نحو ألف شاب عدواني بهدف تنظيم مظاهرات شعبية في العاصمة بيشكك في أعقاب إعلان نتائج الانتخابات بغية الاستيلاء على الحكم.

وتابعت الهيئة أن لقاءات عقدت بشكل منتظم مع هؤلاء الشباب بهدف تحريضهم إيديولوجيا ضد مؤسسات الدولة ومناقشة خطط تدبير اضطرابات جماعية.

وأكدت اللجنة رفع دعوى جنائية بتهمة "التحضير للاستيلاء على الحكم بالقوة".


التعليقات