• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم الرئيس الصيني يبدأ زيارة إلى السعودية اليوم تستمر 3 أيام دعم دولي لاحتجاجات إيران.. وقادة أميركيون يضغطون لتحرك أوسع تحذير أممي من القصف الروسي لمنشآت الطاقة نتنياهو في ورطة كبيرة بعد انهيار مفاوضاته مع شركائه لتشكيل حكومته بلينكن يكشف أهداف واشنطن في أوكرانيا تركيا وأذربيجان تجريان مناورات عسكرية مشتركة في باكو مسيرة أوكرانية تصيب خزان نفط في مطار بكورسك الروسية بايدن "يحسم" أمر ترشحه لولاية ثانية بعد "رأس السنة" الحكومة الجديدة في اسرائيل تحطم رقما قياسيا في عدد الوزراء ما الذي شاهده ماكرون في عيون بوتين وأثار استغراب الصينيين؟ تقرير أممي: داعش استخدم أسلحة كيمياوية في العراق

الاثنين 06/12/2021 - 07:12 بتوقيت نيويورك

فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن

فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت صحيفة إسرائيلية، يوم الإثنين، أن السلطة الفلسطينية جمدت التماسها في محكمة الجنايات الدولية الذي قدمته ضد الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية نقل السفارة للقدس في عام 2018، وذكرت صحيفة ”إسرائيل هيوم“ في تقرير لها، أن ”السلطة الفلسطينية علقت التماسها ضد الولايات المتحدة في محكمة الجنايات الدولية، بعد أن قدمته بسبب اعتراف الرئيس السابق دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها“.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن ”الالتماس قُدم في البداية في سبتمبر 2018 عندما كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منصبه“، حيث وصفت السلطة الفلسطينية آنذاك القرار بأنه ”ينتهك القانون الدولي، وبالتالي يعتبر جريمة حرب“، وتابعت الصحيفة ”كانت محكمة الجنايات الدولية تعتزم في البداية مراجعة الالتماس الفلسطيني المقدم من السلطة الفلسطينية في يونيو الماضي، لكن السلطة الفلسطينية قدمت طلبا لتعليق الإجراءات“، وأضافت الصحيفة نقلا عن محكمة الجنايات الدولية أن ”طلب السلطة الفلسطينية تم بالتنسيق مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن“.

ونقلت الصحيفة العبرية عن محكمة الجنايات الدولية قولها إنه ”مع الأخذ في الاعتبار آراء الجانبين، قررت المحكمة تعليق المناقشات حتى إشعار آخر“، ولفتت الصحيفة إلى أن ”إسرائيل تعتقد أن الفلسطينيين علقوا الدعوى لتسهيل جهود إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإعادة فتح القنصلية الفلسطينية في القدس“، وبينت الصحيفة أن ”المسؤولين الإسرائيليين كانوا على علم بهذا التعليق“، واصفين إياه بأنه ”إجراء تقني يمكن التراجع عنه في أي لحظة“، وأغلقت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، القنصلية في القدس الشرقية في 2019، وجعلتها قسما من السفارة الأمريكية بعد نقلها من مدينة تل أبيب إلى القدس الغربية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات