• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 10/03/2016 - 08:07 بتوقيت نيويورك

إيران تعرب عن استعداها للتفاهم مع السعودية

إيران تعرب عن استعداها للتفاهم مع السعودية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

رسائل عدة وجهها رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة محمد محموديان إلى كل من السعودية ومصر حول الأوضاع الإقليمية الأخيرة، مفادها أن إيران تمد يدها للسعودية، وأن طهران تسعى دائماً إلى علاقة إيجابية وبناءة مع الرياض، والسعي للتعاون مع مصر ونسيان أخطاء الماضي، حسب زعمه.

وقال محموديان في لقاء مع عدد محدود من الصحافيين أمس في القاهرة، إن بلاده ترغب في تحسين علاقتها مع مصر، إلى مستوى أكبر وأفضل من المستوى الحالي، مشيراً إلى أهمية تطور العلاقات بين الجانبين، وخاصة في المجال الاقتصادي، موضحاً أن طهران "تبدي رغبة حقيقة في التعاون وتطوير العلاقات مع مصر"، مؤكداً أن حضور أمير اللهيان، حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو تأكيد واعتراف بالنظام المصري والذي جاء عبر انتخاب ديمقراطي نزيه.

ودعا الدبلوماسي الإيراني، الذي يتقن العربية، إلى نسيان أي أخطاء من قبل الطرفين أدت إلى تراجع وتدهور العلاقات بين أكبر بلدين في المنطقة والعالم الإسلامي حسب قوله.

الرسالة الأخرى التي وجهها للسعودية نصت على أن إيران تمد يدها للمملكة، وأن طهران تسعى دائماً إلى علاقة إيجابية وبناءة مع الرياض لكن الأخيرة لا تتخذ نفس الموقف، مؤكداً أن القيادة الإيرانية أدانت واعتذرت عن اقتحام سفارة وقنصلية السعودية في طهران ومشهد.

وأبدى السفير الإيراني استعداد بلاده لحوار مع المملكة من أجل استقرار المنطقة، مشيداً بالعلاقات بين إيران وعدد من دول الخليج أيضاً، نافياً تصريحات قادة عسكريين إيرانيين بإرسال مستشاريين عسكريين إلى اليمن، قائلاً إن هذا الأمر غير وارد وغير معقول، وأن إيران تدعو للحوار بين الحوثيين والسعوديين".

الأكثر مشاهدة


التعليقات