• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 27/12/2021 - 05:50 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي يواصل عملياته في صنعاء ويدمر مخازن أسلحة

التحالف العربي يواصل عملياته في صنعاء ويدمر مخازن أسلحة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء أمس الأحد أنه دمر مخازن للأسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء، في حين طالب وزير الإعلام اليمني حكومة لبنان، بإعلان موقفها حول تقارير تتهم حزب الله اللبناني بدعم عمليات الحوثيين باليمن.

وقال التحالف في بيان: "دمرنا مخازن للأسلحة في معسكر مدرسة الدفاع الجوي بصنعاء، وسندمر أي نشاط لنقل وتحريك الأسلحة"، مضيفاً: "اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وفي وقت سابق أمس، أفاد التحالف بأنه راقب عملية نقل أسلحة، معلناً "بدء ضربات جوية استجابة للتهديد لمنع نقلها وتدميرها"، وداعياً المدنيين إلى "عدم التجمع أو الاقتراب من مدرسة الدفاع الجوي بصنعاء".

من جهة أخرى، طالب معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني، حكومةَ لبنان بإعلان موقف واضح مما سماه "عدوان حزب الله بإرسال خبراء إلى اليمن وتهريب السلاح".

وحذّر الوزير الإرياني من أن استمرار "العدوان والأنشطة التي يقودها حسن نصر الله وحلفاؤه في المنطقة، يزعزع صورة لبنان"، مؤكداً أن "أنشطة الحزب تسيء لعلاقات لبنان بأشقائه وأصدقائه في المنطقة، وتقوده إلى عزلة عن عمقه العربي".

ويأتي ذلك، بعدما اتهم المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي إيران وحزب الله، بإرسال خبراء وعناصر إلى مطار صنعاء، لمساعدة الحوثيين على إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة تجاه المملكة.

وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي، إن: "جماعة الحوثي أطلقت 430 صاروخاً باليستياً و851 طائرة مسيرة مسلحة على السعودية، منذ بدء الحرب في 2015، مما أسفر عن مقتل 59 مدنياً سعودياً".


الأكثر مشاهدة


التعليقات