• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/03/2016 - 08:03 بتوقيت نيويورك

أمريكا:كيرى فى زيارة للسعودية لبحث الأزمتين السورية واليمنية

أمريكا:كيرى فى زيارة للسعودية لبحث الأزمتين السورية واليمنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية قيام جون كيري بزيارة إلى محافظة حفر الباطن السعودية ليبحث مع عدد من المسؤولين السعوديين حلولا للأزمتين السورية واليمنية وغيرها من الأزمات التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر إن كيري سوف يتجه إلى السعودية للاجتماع بكبار المسؤولين وفي سلم أولويات زيارته مناقشة أزمتي سورية واليمن.

وأكد المتحدث مشاركة الوزير في اجتماعات باريس حول الأزمة السورية وقضايا إقليمية أخرى والمقررة يومي السبت والأحد مع وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

وكشف بيان صادر عن الوزارة أن كيري سيتوجه السبت إلى العاصمة الفرنسية باريس حيث سيلتقي نظرائه الفرنسي جان مارك إرو والبريطاني فيليب هاموند والألماني فرانك والتر شتاينماير والإيطالي باولو جينتيلوني إضافة إلى الممثلة العليا للإتحاد الأوروبي فريدريكا موغريني لـ"بحث التعاون في عدد واسع من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية".

ويسعى كيري إلى بحث أفق تعاون أكثر مع الرياض التي تعد من كبار الدول في المنطقة وصاحبة القرار السياسي المؤثر ومناقشة مقترحات الدولتين بخصوص إيجاد حلول للأزمتين السورية واليمنية فضلا عن بحث التطورات الأخيرة في ملفات لبنان ومحاولة التخفيف من حدة التوتر السعودي والإيراني مؤخرا.

وتأتي هذه الزيارة الخاطفة عقب بذل الأمم المتحدة واللاعبين الكبار على الساحة الدولية جهودا مضنية لمحاولة إنهاء النزاع االسوري، إذ أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن محادثات جنيف ستستأنف في 14 آذار/ مارس الجاري".

ودعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس السعودية وإيران إلى "التعايش معا" والتوصل إلى "سلام بارد" لإنهاء الحروب والفوضى في المنطقة.

وكشف أوباما في مقابلة صحافية إن "المنافسة بين السعوديين والإيرانيين التي ساعدت في إذكاء الحروب بالوكالة والفوضى في سوريا والعراق واليمن ما تتطلب منا أن نقول لأصدقائنا السعوديين وكذلك للإيرانيين أنهم بحاجة للتوصل إلى طريقة فعالة للتعايش معًا وتحقيق نوع من السلام البارد".

كما تحدث أوباما خلال مقابلته مع مجلة "ذي أتلانتيك" عن روسيا التي زادت من دورها في الشرق الأوسط من خلال التدخل في سوريا وأغضبت واشنطن بدعمها للرئيس بشار الأسد الذي تشدد الولايات المتحدة ودول غربية أخرى على أنه يجب أن يترك الحكم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات