• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/03/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

مجلس الرئاسة الليبي يدعو إلى بدء نقل السلطة لحكومة الوحدة الوطنية

مجلس الرئاسة الليبي يدعو إلى بدء نقل السلطة لحكومة الوحدة الوطنية

المصدر / وكالات

دعا المجلس الرئاسي الليبي المدعوم دوليا السبت 12 مارس/آذار المؤسسات الليبية إلى بدء نقل السلطة إلى حكومة الوحدة الوطنية، مناشدا المجتمع الدولي وقف التعامل مع أي قوى معارضة.


وقال المجلس في بيان إن الوثيقة التي وقع عليها أغلب أعضاء البرلمان لدعم الحكومة الجديدة، بالإضافة إلى موافقة شخصيات سياسية أخرى، تمثل مفتاح عبور لبدء العمل.

ودعا البيان كل المؤسسات السيادية والعامة في ليبيا ورؤساء الهيئات المالية لبدء الاتصال فورا بحكومة الوفاق الوطني من أجل تسليم السلطة بأسلوب سلمي ومنظم.

كما دعا البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية، وعلى رأسها الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، لإيقاف تعاملها مع أي سلطة تنفيذية لا تتبع حكومة الوفاق الوطني.

والمجلس الرئاسي مكلف بقيادة البلاد خلال فترة انتقالية لإنهاء الفوضى والصراع المسلح الذي تشهده ليبيا منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي في 2011.

وعين المجلس الرئاسي حكومة وحدة وطنية الشهر الماضي، ولكن إحجام البرلمان بشرق ليبيا عن التصويت للموافقة عليها عرقل الاعتراف بها ، كما أن المجلس الذي يتخذ من تونس مقرا له يواجه معارضة قوية من المتشددين في كل من مجلس النواب المعترف به دوليا بشرق البلاد، وفي البرلمان الموازي له في العاصمة طرابلس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات