• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/03/2016 - 04:28 بتوقيت نيويورك

بان كي مون "غاضب" هذه المرة!! من مظاهرة مغربية ضده

بان كي مون

المصدر / وكالات

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين 14 مارس/آذار عن غضبه لوزير خارجية المغرب بسبب خروج مظاهرة ضده في الرباط احتجاجا على تعليقاته بشأن الصحراء الغربية المتنازع عليها.


  • وقال المكتب الصحفي للأمين العام للأمم المتحدة في بيان وصف بالحاد إن بان كي مون نقل للوزير المغربي اندهاشه من بيان الحكومة المغربية وعبر عن خيبة أمله وغضبه العميقين فيما يتعلق بالمظاهرة التي جرى حشدها يوم الأحد 13 مارس/آذار التي استهدفته شخصيا، على حد تعبيره.

وقال البيان الذي صدر بعد لقاء بان كي مون بوزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، إن الأمين العام أكد أن مثل هذه الهجمات تظهر عدم الاحترام له وللأمم المتحدة.

وورد في بيان المكتب الصحفي أنه وقع سوء فهم بشأن استخدام كلمة "احتلال" مشيرا إلى أنها صدرت عن بان "كرد فعل شخصي على الظروف الإنسانية البائسة التي يعيشها اللاجئون الصحراويون منذ وقت طويل جدا"، مضيفا أن بان طلب من مزوار توضيحا بخصوص تقارير تفيد بوجود بضعة أعضاء من الحكومة المغربية بين المتظاهرين.

وشارك عشرات الآلاف من المغاربة في مسيرة  بشوارع العاصمة الأحد 13 مارس/آذار احتجاجا على موقف الأمين العام للأمم المتحدة من قضية الصحراء، وتأييدا للملك محمد السادس.

واتهمت الرباط بان الأسبوع الماضي بأنه لم يعد محايدا في نزاع الصحراء الغربية قائلة إنه استخدم كلمة "احتلال" لوصف وجود المغرب في المنطقة التي يدور حولها نزاع منذ عام 1975  بعد إنسحاب إسبانيا منها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات