• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/07/2022 - 05:57 بتوقيت نيويورك

السيسي ولابيد يتفقان على إجراء تحقيق بشأن جنود مصريين تم دفنهم بالقدس

السيسي ولابيد يتفقان على إجراء تحقيق بشأن جنود مصريين تم دفنهم  بالقدس

المصدر / وكالات - هيا

اتفق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، على قيام إسرائيل بالتحقيق بشأن ما تردد من أخبار في وسائل إعلام إسرائيلية، تتعلق بوقائع تاريخية حدثت في حرب عام 1967 حول الجنود المصريين المدفونين في القدس".

ووفق ما نقل المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، أن اتصالات جرت بين الرئيس السيسي ولابيد الذي تعهد بأنه سيتم التواصل والتنسيق مع السلطات المصرية بشأن مستجدات الأمر بغية الوصول إلى الحقيقة.

وكانت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، قالت إن الرقابة العسكرية، سمحت بنشر تفاصيل قضية بقيت طي الكتمان منذ حرب عام 1967، حيث كُشف النقاب عن أن رفات العشرات من جنود قوات النخبة المصرية لا تزال مدفونة في مقبرة جماعية قرب اللطرون، في القدس.

ووفق الصحفية، فقد استشهد الجنود المصريون، أثناء محاولتهم اقتحام منطقة "نخشون"، انطلاقاً من الضفة الغربية.

وأوضح أنه وعلى صعيد عملية السلام تم تبادل وجهات النظر بشأن مستجدات القضية الفلسطينية، حيث تم التوافق على العمل لترتيب لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف تضم مصر وإسرائيل، والرئيس محمود عباس خلال الفترة المقبلة من أجل إعادة تنشيط مفاوضات السلام".

وأكد السيسي مواصلة مصر لجهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة، مؤكدا ضرورة استمرار التهدئة في الضفة وقطاع غزة، وأهمية مساعدة السلطة الفلسطينية في كافة المجالات خاصة المجال الاقتصادي.


الأكثر مشاهدة


التعليقات