• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/03/2016 - 03:52 بتوقيت نيويورك

القرم تحيي الذكرى الثانية للاستفتاء التاريخي حول الانضمام إلى روسيا

القرم تحيي الذكرى الثانية للاستفتاء التاريخي حول الانضمام إلى روسيا

المصدر / وكالات

يحيي سكان شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبل الأربعاء الذكرى الثانية للاستفتاء التاريخي، الذي جرى في 16 مارس/آذار عام 2014 وصوت فيه أكثر من 95% من السكان لصالح الانضمام إلى روسيا.

وستجري في مختلف مدن وبلدات القرم الأربعاء مراسم احتفالية مختلفة مكرسة لعودة المنطقة إلى روسيا، إلا أن احتفالات أوسع نطاقا ستجري في القرم يوم 18 مارس/آذار المقبل، في الذكرى الثانية لتوقيع الاتفاقية الدولية حول انضمام شبه جزيرة القرم إلى الاتحاد الروسي. وأعلن هذا اليوم في القرم عطلة رسمية.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الاستفتاء العام حول انضمام القرم إلى روسيا جرى على خلفية الاحداث العنيفة التي جرت في أوكرانيا بدائية عام 2014 وإسقاط حكومة الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش بعد "أحداث الميدان" في العاصمة كييف.

وتجاوزت نسبة المشاركة في الاستفتاء 80%، وصوت 96.77% من المشاركين لصالح انضمام القرم إلى الاتحاد الروسي، بينما في مدينة سيفاستوبل صوت لصالح هذا القرار 95.6% من السكان.

وأدى انضمام القرم إلى روسيا إلى اندلاع أزمة سياسية في العلاقات بين موسكو من جهة وأكرانيا وأمريكا والدول الأوروبية من جهة أخرى، وفرضت غالبية الدول الغربية عقوبات على روسيا بعد ذلك. وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء عشية مرور سنتين على إجراء استفتاء القرم أن العقوبات ضد روسيا ستبقى سارية المفعول حتى "إعادة (القرم) إلى أوكرانيا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات