• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 18/03/2016 - 05:33 بتوقيت نيويورك

مسؤول أمريكي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين بالستيين

مسؤول أمريكي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين بالستيين

المصدر / وكالات

 أطلقت كوريا الشمالية صاروخين بالستيين بعد أيام قليلة من إصدار رئيسها كيم جونج أون أوامره بإجراء تجارب على رؤوس نووية، وفق ما أفاد مسؤول أمريكي في مجال الدفاع.

وأكد هذا المسؤول الذي رفض كشف هويته “ان الولايات المتحدة تابعت إطلاق صاروخين بالستيين إنطلاقا من كوريا الشمالية. ولم يشكل أي منهما تهديدا للولايات المتحدة أو حلفائنا الإقليميين” موضحا ان إطلاقهما “يمثل إنتهاكا للقرارات العديدة لمجلس الأمن الدولي”.

وأضاف المصدر ان الصاروخين هما من نوع “نودونج” المتوسط المدى.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت في وقت سابق إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا واحدا هوى في البحر قبالة ساحلها الشرقي.

وقالت الخارجية الأمريكية مساء يوم الخميس انها “تتابع الوضع في شبه الجزيرة الكورية من كثب”.

وأضافت “ندعو مجددا كوريا الشمالية إلى الامتناع عن كل عمل من شأنه زيادة التوتر في المنطقة والتركيز بدلا من ذلك على اتخاذ قرارات ملموسة بغرض احترام التزاماتها الدولية”.

وتابعت الخارجية الأمريكية في بيانها “ان الولايات المتحدة تبقى حازمة في التزامها بالدفاع عن حلفائها”.

وكان متحدث باسم الخارجية الكورية الجنوبية قال في وقت سابق ان الصاروخ أطلق من سوكشون بجنوب كوريا الشمالية عند الساعة 05,55 بالتوقيت المحلي (20,55 تغ الخميس) وقطع 800 كلم قبل ان يهوي في بحر اليابان.

وكان رئيس كوريا الشمالية أصدر في العاشر من “آذار” مارس أوامره بالقيام بتجارب جديدة على رؤوس نووية مصغرة، بالرغم من سلسلة جديدة من العقوبات ضد بوينج يانج أصدرها مجلس الأمن في بداية “آذار” مارس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات