• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 21/03/2016 - 08:50 بتوقيت نيويورك

تفاصيل اجلاء إسرائيل 51 الف يهودي من اليمن سراً الى فلسطين

تفاصيل اجلاء إسرائيل 51 الف يهودي من اليمن سراً الى فلسطين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت الصحف الإسرائيلية، صباح الإثنين، أنّ إسرائيل استغلت الحرب الدائرة في اليمن لتهجير ما تبقى من اليهود فيها وجلبهم إلى فلسطين في حملة سريّة تم إنجازها نهائياً الليلة الماضية.

وأفاد موقع "معاريف"، بأنه تم جلب 19 يهودياً يعيشون في اليمن، ويرغبون بالهجرة إلى إسرائيل، مضيفاً أنّ الوكالة اليهودية أعلنت بذلك عن إغلاق باب الهجرة اليهودية من اليمن.

وبحسب الموقع العبري، فقد قامت الوكالة اليهودية في الأعوام الأخيرة بجلب 200 يهودي كانوا يعيشون في اليمن، مستغلة عدم استقرار الوضع هناك، وظروف الحرب الدائرة فيها ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ونقل الموقع عن الوكالة اليهودية، أنّ "50 يمنيا آخرين من أصول يهودية، قرّروا البقاء في وطنهم وعدم الهجرة إلى إسرائيل".

ووفقاً لتقديرات إسرائيلية مختلفة، فإنّ نحو 51 ألف يمني من أبناء الديانة اليهودية تم جلبهم إلى إسرائيل بعد عام 1948، عبر حملة سرية أطلق عليها اسم "بساط الريح" بين عامي 1949- 1950. ووُطِّن غالبية هؤلاء في بيوت عربية لفلسطينيين رحّلوا من قراهم (مثل راس العين، والعفولة)، وقسم آخر في معسكرات للمهاجرين أطلق عليها اسم "معبروت" أي معسكرات انتقالية.

وعانى يهود اليمن، شأنهم في ذلك شأن باقي يهود الدول العربية الإسلامية، من التمييز العنصري، ومن تسخيرهم في أعمال سوداء في السنوات الأولى من قيام دولة الاحتلال بعد النكبة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات