• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 21/03/2016 - 10:34 بتوقيت نيويورك

البنتاغون يؤكد إرسال قوات مارينز والعراق ينفي

البنتاغون يؤكد إرسال قوات مارينز والعراق ينفي

المصدر / وكالات

نفت "قيادة العمليات المشتركة" بالعراق الأخبار التي تحدّثت عن انتشار قوات أميركية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات.

وقالت القيادة في بيان لها اليوم، الاثنين، إن "القوات الأمنية العراقية قادرة على دحر عصابات داعش الإرهابية وفرض الأمن في بغداد والمحافظات وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة".

وأكّد البيان الذي تابعته "العربية.نت"، أن وجود قوات التحالف الدولي مقتصر على التدريب والتجهيز وتوفير مساعدة جوية للقوات العراقية لمحاربة داعش"، مشيرا إلى "عدم صحة الشائعات التي تتحدث عن انتشار قوات أميركية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات في بغداد وغيرها".

وكشف بيان القيادة عن أن "الوحدة الأميركية التي أعلن عنها الجانب الأميركي وتقدر بـ200 مقاتل من مشاة البحرية جاءت لإجراء مناورات تدريبية مشتركة بين البحرية الأميركية والعراقية خارج المياه الإقليمية وبموافقة الحكومة العراقية"، مبيّنا أنها "تدخل ضمن خطة تدريب القوات البحرية".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد كشفت، الأحد، عن تواجد مجموعة من مشاة البحرية الأميركية (المارينز)، في العراق، بعد مقتل أحد عناصر الوحدة، السبت.

وأفاد بيان رسمي أنه "بالتشاور مع الحكومة العراقية، خصصت قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب، مجموعة من الوحدة 26 في مشاة البحرية الأميركية لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف" الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش".

الأكثر مشاهدة


التعليقات