• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 22/03/2016 - 04:47 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يلتقي اليهود المهرَّبين سرا من اليمن

نتنياهو يلتقي اليهود المهرَّبين سرا من اليمن

المصدر / وكالات

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 19 يهوديا نجحت الوكالة اليهودية في تهريبهم من اليمن، في أحدث عملية سرية من هذا النوع.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن نتنياهو قوله مخاطبا ممثلين لأفراد المجموعة المهرَّبة، إن إسرائيل انتظرت سنوات كي تخرجهم من اليمن. وجاء اللقاء بعد ساعات من نقل اليهود اليمنيين إلى مركز لاستقبال المهاجرين في مدينة بئر السبع الواقعة جنوبي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وكانت تل أبيب أعلنت إخراج هذا العدد من يهود اليمن ونقلهم إليها بمساعدة وزارة الخارجية الأميركية عبر بلد ثالث لم تكشف عنه, وفق الوكالة اليهودية المسؤولة عن تنسيق هجرة اليهود إلى إسرائيل.

وأكدت الوكالة أنه تم نقل نحو مئتي يهودي بشكل سري من اليمن في السنوات الأخيرة, بينما قرر آخر خمسين يهوديا يمنيا عدم ترك بلادهم.

وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أمس الاثنين إن طائرة تحمل 17 يهوديا يمنيا هبطت في إسرائيل الليلة الماضية, وأضافت أن هؤلاء أبدوا رغبتهم في الهجرة بسبب الحرب الدائرة في اليمن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات