• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 22/03/2016 - 14:51 بتوقيت نيويورك

نتنياهو: آمل أن ترفض واشنطن أي قرار من مجلس الأمن يؤيد دولة فلسطينية

نتنياهو: آمل أن ترفض واشنطن أي قرار من مجلس الأمن يؤيد دولة فلسطينية

المصدر / وكالات

أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء 22 مارس/آذار إلى أنه يأمل أن تواصل الولايات المتحدة رفض أي تحرك نحو إصدار مجلس الأمن قرارا يؤيد إقامة دولة فلسطينية.

وقال نتنياهو خلال اجتماع للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك) المؤيدة لإسرائيل في واشنطن،:‭ ‬"إصدار مجلس الأمن قرارا للضغط على إسرائيل سيزيد من تشدد المواقف الفلسطينية، ومن ثم فقد يقضي بشكل فعلي على فرص السلام لسنوات كثيرة".

وأعاد خطاب نتنياهو التركيز في المؤتمر على المناقشات السياسية بعدما سيطر عليه الاستقطاب الحزبي حين اعتلى المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب المنصة ليهاجم الرئيس باراك أوباما.

ونأى قادة إيباك عن تعليقات ترامب قبل خطاب نتنياهو.

وتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر دائرة تلفزيونية من إسرائيل، فقال "أنا مستعد للبدء على الفور ودون أي شروط مسبقة في مفاوضات بشأن حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني"، لكنه أكد على أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لا يساند هذه الفكرة.

وقال نتنياهو "السلام لن يتحقق بقرارات من مجلس الأمن بل بالتفاوض المباشر بين الطرفين. لا يزال حل الدولتين الصيغة الأفضل لتحقيق السلام وفيه يجب أن تعترف الدولة الفلسطينية التي سيسفر عنها الاتفاق بإسرائيل دولة يهودية".

وفشلت فرنسا العام الماضي في دفع واشنطن للضغط من أجل إصدار قرار في مجلس الأمن لوضع أسس لمفاوضات إسرائيلية فلسطينية وتحديد جدول زمني للتوصل لاتفاق.

وهذا الأسبوع تحدث أمام مؤتمر إيباك الذي يشارك فيه 18 ألف شخص غالبية المرشحين الباقين في المنافسة بالانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية.

ويزور آلاف من أعضاء إيباك مقر الكونغرس الأمريكي للحديث مع الأعضاء من الحزبين والمطالبة بتوفير دعم عسكري لإسرائيل بمليارات الدولارات وبتجديد العقوبات على إيران.

وفي خطابه أمام المؤتمر يوم الأحد الماضي تحدث نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن بلهجة أكثر حدة من أكثرية السياسيين الأمريكيين. ودعا بايدن حكومة نتنياهو لإظهار التزامها تجاه حل الدولتين، وقال إن "توسيع المستوطنات أضعف فرص السلام".

الأكثر مشاهدة


التعليقات