• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/11/2022 - 07:07 بتوقيت نيويورك

تركيا: التوغل البري في سوريا قد يبدأ بأي لحظة

تركيا: التوغل البري في سوريا قد يبدأ بأي لحظة

المصدر / وكالات - هيا

على الرغم من التحذيرات الدولية من أي عملية عسكرية تركية برية في الشمال السوري، كررت أنقرة اليوم الثلاثاء التأكيد على أنها ماضية في تحركاتها العسكرية.

فقد أكد متحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن التوغل براً قد يبدأ في أي لحظة. وأضاف أن العمليات العسكرية ستستمر، وأن الأولوية هي التي ستحدد زمانها ومكانها، بحسب ما أفاد مراسل العربية.

نسقنا مع روسيا

كما أوضح أن بلاده طالبت مراراً بأن تبعد "وحدات حماية الشعب الكردية" عن الحدود السورية التركية مسافة 30 كيلو مترا.

وأشار إلى أن "تركيا عرضت تأسيس منطقة آمنة في سوريا قبل مقتل آلاف السوريين ونزوح الملايين"، وفق تعبيره.

أما في ما يتعلق بالضربات الجوية، فشدد على أن بلاده نسقت مع روسيا تلك العمليات في شمال سوريا والعراق على السواء.

إلى ذلك، تحدث عن العلاقة مع دمشق، مؤكداً أن الحوار مستمر على مستوى المخابرات بين البلدين.

أبلغت الموالين لها

وكان مظلوم عبدي، قائد قوات سوريا الديمقراطية التي تعتبرها أنقرة تابعة لوحدات الشعب، حذر السبت الماضي، من أن تركيا تحضر لهجمات جديدة وتوغل بري، مضيفاً أنها أبلغت الفصائل السورية الموالية لها للاستعداد والمشاركة. ورأى في الوقت عينه على أن هناك رفضا دوليا للهجمات التركية، لكن تلك المواقف غير كافية لإيقافها.

يذكر أن أنقرة أطلقت منذ الأحد الماضي سلسلة من الضربات الجوية والقصف المدفعي المتواصل، ضد مواقع لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في شمال العراق وسوريا بعدما اتهمتها بالمسؤولية عن تفجير عبوة ناسفة في 13 تشرين الثاني/نوفمبر في إسطنبول، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 بجروح.

وشنت القوات التركية خلال السنوات الماضية 3 عمليات عسكرية في الشمال السوري، كما أرسلت ودعمت وشكلت فصائل سورية مسلحة موالية بشدة لها في المنطقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات