• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/12/2022 - 04:22 بتوقيت نيويورك

السودان: إعلان الطوارئ بجنوب دارفور بعد هجوم مسلح على عدة قرى

السودان: إعلان الطوارئ بجنوب دارفور بعد هجوم مسلح على عدة قرى

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مجلس السيادة السوداني عزمه فرض السلم في ولاية جنوب دارفور من خلال نشر تعزيزات عسكرية لتأمين القرى المتأثرة بالاشتباكات القبلية بموجب اتفاق "جوبا"، وذلك عقب إعلان والي الولاية حامد التيجاني هنون حالة الطوارئ فيها وحظر التجول داخل منطقة بليلة التي شهدت اشتباكات عنيفة.

وأكدت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور أنها دفعت بقوات معززة بـ 57 مركبة من القوات المشتركة لحسم الاشتباكات الدامية والنزاع القبلي شمال شرق الولاية.

بدورها، نقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) عن والي ولاية جنوب دارفور، قوله: "إن الأوضاع الأمنية استقرت في أعقاب أحداث العنف القبلي الدامية التي شهدتها مناطق شرق الولاية".

كما قالت مصادر محلية، إن: "الهدوء عاد للمنطقة بعد نشر آليات للجيش والشرطة، وذلك عقب الإعلان عن مقتل 12 شخصاً وإصابة نحو 20 في اشتباكات مسلحة دارت خلال الأيام الماضية بالولاية"، وفق ما نقل موقع (الجزيرة نت).

كما ونقلت الوكالة الرسمية عن مدير الشرطة أن الأحداث الدامية أدت لمقتل تسعة مدنيين واثنين من العسكريين وواحد من أفراد الشرطة وآخر من قوات الدعم السريع تم رشقه بالحجارة من قبل محتجين.

وأفاد مسؤولون محليون في ولاية جنوب دارفور بأن نحو 25 ألف شخص نزحوا عن منازلهم جراء "أحداث العنف" في محلية بليلة قرب مدينة نيالا عاصمة الولاية، وطالبوا بفتح ممرات آمنة نحو المخيمات.

وأشارت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين في دارفور غربي السودان إلى أن عدد القرى المحروقة بلغ 12، وأن مئات الأسر نزحت إلى مناطق أخرى في ولاية جنوب دارفور.


الأكثر مشاهدة


التعليقات