• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 23/03/2016 - 17:13 بتوقيت نيويورك

المبعوث الأممي إلى اليمن: جولة مفاوضات جديدة ستنطلق بالكويت في 18 أبريل

المبعوث الأممي إلى اليمن: جولة مفاوضات جديدة ستنطلق بالكويت في 18 أبريل

المصدر / وكالات

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد الأربعاء 23 مارس/ آذار أن جولة مفاوضات جديدة ستنطلق بالكويت في 18 أبريل/ نيسان، لغرض إنهاء الحرب المستمرة في اليمن.

وقال ولد الشيخ أحمد في مؤتمر صحفي بنيويورك أن أطراف النزاع في اليمن اتفقت على وقف لإطلاق النار يبدأ في منتصف ليلة 10 أبريل/ نيسان، مشددا على أن هذه الهدنة ستساعد على إدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة ستشرف على وقف إطلاق النار، معلنا "هذه بالفعل هي فرصتنا الأخيرة. الحرب في اليمن يجب أن تتوقف."

وتابع المسؤول الأممي أن اجراءات بناء الثقة بين الأطراف ستكون صعبة، موضحا أن هذه المفاوضات ستتركز على عدة محاور، في مقدمتها انسحاب المليشيات والجماعات المسلحة من المدن وتسليم الأسلحة الثقيلة.

وكانت مصادر إعلامية ذكرت أن قيادات حوثية وصلت الأربعاء إلى السعودية على متن طائرة هليكوبتر لإتمام المحادثات السلمية بين الفرقاء اليمنيين.

من جانب آخر قال المندوب اليمني لدى الأمم المتحدة، خالد اليماني في تصريحات لوسائل الإعلام إن إجراء المحادثات في المنطقة وخصوصا في دولة خليجية هو الأقرب إلى المنطق كون دول الخليج هي التي ستقوم بإعادة إعمار اليمن، مضيفا  أن التوقيع على أي اتفاق نهائي للأزمة اليمنية سيكون في العاصمة السعودية الرياض التي رعت المبادرة الخليجية.

وكان ممثلون عن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وعن الحوثييين أعلنوا الأحد الماضي، وقف إطلاق النار لمدة أسبوع أو اثنين قبل الجولة المقبلة من المفاوضات.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" في وقت سابق أن جماعة الحوثي وافقت على تنفيذ قرارات مجلس الأمن خاصة مسألة الانسحاب من العاصمة صنعاء.

 يذكر أن الرئيس هادي كان قد وافق على إعلان وقف إطلاق النار تزامنا مع بدء الجولة الجديدة من المباحثات بشرط التزام الحوثيين بتنفيذ تعهداتهم وعدم خرق القرار.

غارات أمريكية على معاقل القاعدة في اليمن 

قتل 50 شخصا على الأقل في غارة جوية أمريكية على معسكر تدريب لتنظيم القاعدة في منطقة جبلية جنوب اليمن الأربعاء 23 مارس/آذار.

وقال بيتر كوك، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن "هذا الهجوم وجه ضربة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وأضعف قدرته على استخدام اليمن كقاعدة لشن هجمات تهدد الأمريكيين. وذلك، يوضح التزامنا بهزيمة القاعدة وحرمانها من ملاذ آمن".

ووقعت الغارة أثناء وقوف أفراد التنظيم في طوابير لتناول العشاء في المعسكر الواقع غربي مدينة المكلا على الساحل الجنوبي لليمن.

وأشار إلى أن معسكر التدريب كان يستخدمه أكثر من 70 مقاتلا للقاعدة، مضيفا:" سنواصل تقييم نتائج العملية، لكن التقييم الأولي يشير إلى القضاء على العشرات من مقاتلي القاعدة في جزيرة العرب".

وكانت مقاتلات تابعة للتحالف العربي شنت غارات على معسكر لتنظيم القاعدة غرب مدينة المكلا الثلاثاء 22 مارس/آذار، أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم.

وقالت مصادر طبية وشهود عيان إن "مقاتلة تابعة للتحالف العربي أغارت على معسكر لتنظيم القاعدة في جبال الحمراء غرب المكلا"، مشيرين إلى أن أصوات الانفجارات سمعت من المدينة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات