• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/01/2023 - 05:48 بتوقيت نيويورك

الأردن والإمارات: على إسرائيل وقف إجراءاتها "اللاشرعية"

الأردن والإمارات: على إسرائيل وقف إجراءاتها

المصدر / وكالات - هيا

أكد الأردن والإمارات، الثلاثاء، ضرورة وقف إجراءات إسرائيل "اللاشرعية" والتي من شأنها تقويض مبدأ حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية).

هذا التأكيد جاء خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد وبحثا خلاله أيضا سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وفق بيان للخارجية الأردنية تلقت الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان أن الوزيرين أكدا "ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين الذي يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

ومفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي متوقفة منذ أبريل/ نيسان 2014، جراء رفض تل أبيب وقف الاستيطان وإطلاق سراح معتقلين فلسطينيين إضافة إلى تنصلها من مبدأ حل الدولتين.

وشدد الوزيران على ضرورة وقف جميع الإجراءات الاسرائيلية "اللاشرعية" التي تقوض مبدأ حل الدولتين، بحسب وكالة (الأناضول).

كما أدانا اقتحام وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي إيتمار بن غفير المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة صباح الثلاثاء، معتبرين إياه "خرقا للقانون الدولي وتصعيدا خطيرا".


الأكثر مشاهدة


التعليقات