• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 24/03/2016 - 15:25 بتوقيت نيويورك

أوباما ينوي القيام بزيارة تاريخية إلى هيروشيما

أوباما ينوي القيام بزيارة تاريخية إلى هيروشيما

المصدر / وكالات

قال مسؤول أمريكي إن الإدارة الأمريكية تنوي تنظيم زيارة للرئيس أوباما إلى هيروشيما، وستكون الأولى لرئيس أمريكي لهذه المدينة اليابانية التي دمرتها قنبلة ذرية أمريكية عام 1945.

ومن المقرر أن يزور أوباما في نهاية مايو/آيار اليابان للمشاركة في قمة قادة مجموعة السبعة الكبار، التي ستنظم هذا العام في مدينة صغيرة بوسط اليابان.

وأضاف المسؤول، الخميس 24 مارس/آذار، الذي طلب عدم كشف هويته، أنه لم يتم حتى الآن تحديد برنامج زيارة أوباما لليابان، لكن ليس من المستبعد ان يزور هيروشيما.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن القرار سيتم اتخاذه بعد اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الاكثر تصنيعا في العالم يومي 10 و11 نيسان/أبريل في هيروشيما.

وامتنع المتحدث باسم الحكومة اليابانية عن الإدلاء بتعليق مباشر عن هذه الزيارة المحتملة لاوباما، حيث قال "لقد دعت الحكومة دائما قادة العالم باسره الى زيارة هيروشيما وناغازاكي، للاطلاع بانفسهم على واقع القصف النووي". مضيفا "نحن نعتبر هذه الزيارات مهمة لتشجيع المبادرات الرامية الى تخليص العالم من السلاح النووي".

وكانت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي قد زارت هيروشيما عام 2008، وتعتبر أعلى مسؤول أمريكي مباشر يزور هذه المدينة، التي ألقت عليها القوات الأمريكية في 6 آب/أغسطس 1945 قنبلة ذرية، أوقعت 140 ألف قتيل.

كما قصفت طائرة أمريكية أخرى مدينة ناغازاكي اليابانية يوم 9 آب/اغسطس 1945 بقنبلة نووية أخرى، ما خلف نحو 74 ألف قتيل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات