• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/11/2015 - 02:12 بتوقيت نيويورك

ثمرات الخوف من الله تعالى !!

ثمرات الخوف من الله تعالى !!

المصدر / وكالات

ثمرات الخوف من الله تعالى !!

ثمرات الخوف من الله تعالى !! 

هذه بعض الثمرات التي قد ينالها المرء من مخافة الله عز وجل . 
أسأل الله أن يكون فيها الفائدة لمن قرأها . وأن يتم توزيعها حتى تعم الفائدة . 

ثمرات الخوف من الله : 
1- يظله الله يوم لا ظل إلا ظله:"ورجل طلبته امرأة ذات منصب وجمال فقال:إني أخاف الله…" 

2- سبب للنجاة من كل سوء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" ثلاث منجيات: خشية الله تعالى في السر والعلانية والعدل في الرضا والغضب والقصد في الفقر والغنى وثلاث مهلكات: هولا متبع وشح مطاع وإعجاب المرء بنفسه" (الصحيحة 4/416) 

3- ثناء الله عليهم: قال تعالى " تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفا وطمعا ومما رزقناهم ينفقون فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون" (السجدة:16-17). 
وقال تعالى: أمن هو قانت أناء الليل ساجدا وقائما يحذر الآخرة ويرجو رحمة ربه قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولوا الألباب ". (كان ابن عباس يقرأها ويقول ذلك هو عثمان بن عفان) 

4-حصول المغفرة الموجبة لدخول الجنة. كما في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه وغيره عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"كان رجل يسرف على نفسه فلما حضره الموت قال لبنية: إذا مت فأحرقوني ثم اطحنوني ثم ذروني في الريح فوا لله لئن قدر الله علي ليعذبني عذابا ما عذبه أحدا. فلما مات فعل به ذلك فأمر الله الأرض فقال: اجمعي ما فيك منه ففعلت فإذا هو قائم فقال: ما حملك على ما صنعت؟ قال:يارب خشيتك فغفر له " . 
وعن عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"يعجب ربكم من راعي غنم في رأس شظية بجبل يؤذن بالصلاة ويصلي فيقول الله عز وجل: انظروا إلى عبدي هذا يؤذن ويقيم الصلاة يخاف مني فقد غفرت لعبدي وأدخلته الجنة". (الصحيحة: 1/65) 

5- ومن أعظم فضائل الخوف: حصول الأمن في الآخرة. قال النبي صلى الله عليه وسلم"قال الله تعالى: وعزتي وجلالي لا أجمع لعبدي أمنين ولا خوفين إن هو أمنني في الدنيا أخفته يوم أجمع عبادي وإن هو خافني في الدنيا أمنته يوم أجمع عبادي"(الصحيحة:2 / 378)

الأكثر مشاهدة


التعليقات