• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 25/03/2016 - 08:00 بتوقيت نيويورك

تفجير بالأنبار والقوات العراقية تصد هجوما شرق الموصل

تفجير بالأنبار والقوات العراقية تصد هجوما شرق الموصل

المصدر / وكالات

قالت مصادر عسكرية في قيادة عمليات نينوى إنالقوات العراقية تمكنت من صد هجوم لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية استهدف مواقع كانت القوات العراقية استعادتها أمس جنوب شرقي مدينةالموصل.

في غضون ذلك أفادت مصادر عسكرية عراقية بسقوط 15 قتيلا من الأمن والحشد العشائري في تفجير غربي الأنبار.

وبخصوص هجوم الموصل، أضافت المصادر أن الهجوم وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم حيث بدأ بسيارة مفخخة تمكنت القوات العراقية من تفجيرها قبل وصولها إلى الهدف، تبع ذلك اشتباكات مسلحة لينتهي الهجوم بتراجع مقاتلي التنظيم إلى مواقعهم.

وذكرت مصادر محلية في مجلس محافظة نينوى أن شخصين قتلا وأصيب خمسة آخرون جميعهم من أفراد الحشد العشائري، خلال عملية استعادة القوات العراقية عددا من القرى في مناطق تقع قبالة مدينة مخمور جنوب الموصل.

وقال مراسل الجزيرة من جنوب شرق الموصل أمير فندي إن المعارك لا تزال مستمرة في جنوب مخمور، مشيرا إلى أن الجيش العراقي الذي كان قد أعلن استعادته عددا من القرى في هذه المنطقة لا يزال يشن هجمات على قرية خربندان تحديدا، حيث هناك مجموعة من مقاتلي تنظيم الدولة لا تزال متحصنة فيها وتبدي مقاومة شديدة حتى الآن.

وفي هذه الأثناء تواصل طائرات التحالف الدولي قصفها مواقع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية على الضفة الشرقية من نهر دجلة، بحسب المراسل.

وكانت القوات العراقية قد بدأت أمس الخميس مرحلة أولى من عملية عسكرية لاستعادة محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل التي استولى عليها تنظيم الدولة خلال هجوم كاسح قبل نحو عامين.

وقال بيان القوات العراقية "إنها نينوى التي طال انتظار أهلها. إنها إرادة العراق في الخلاص من عصابات داعش الإرهابية، إنها معركة التحرير وتطهير الأرض العراقية المقدسة..".

وقيادة العمليات المشتركة هي قيادة عسكرية تنسق المعارك ضد تنظيم الدولة الذي استولى على مساحات شاسعة خلال الهجوم الكاسح عام 2014. وتضم القيادة ممثلين من قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويقدم إسنادا جويا للقطاعات العسكرية وتدريبا واستشارات للقوات العراقية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات