• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 13/05/2023 - 03:42 بتوقيت نيويورك

الجيش الأمريكي يعزز الجهود لردع التهديدات ضد السفن التجارية

الجيش الأمريكي يعزز الجهود لردع التهديدات ضد السفن التجارية

المصدر / وكالات - هيا

أكد الجيش الأمريكي أنه يعمل على تكثيف الطائرات والسفن في مضيق هرمز بشأن تعزيز الجهود لردع التهديدات ضد السفن التجارية.

وقالت البحرية الأمريكية في بيان: "إنها ستزيد دوريات الطائرات والسفن في مضيق هرمز بالتعاون مع الحلفاء والشركاء الإقليميين، بهدف "تعزيز الجهود متعددة الجنسيات لردع التهديدات ضد السفن التجارية". وفق (الأناضول).

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في 27 نيسان/ أبريل احتجاز ناقلة النفط "نيوفي" التي ترفع علم جزر مارشال، إضافة إلى احتجازه ناقلة نفط أخرى ترفع علم بنما في 3 آيار/ مايو الجاري.

وقال براد كوبر، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، إن "الاستيلاء الإيراني غير المبرر وغير المسؤول وغير القانوني على السفن التجارية ومضايقتها يجب أن يتوقف".

وأضاف: "الأسطول الأمريكي الخامس وشركاؤنا ملتزمون بحماية حقوق الملاحة في هذه المياه الهامة".

وقالت البحرية الأمريكية إن إيران "ضايقت أو هاجمت أو أعاقت 15 سفينة تجارية ترفع علما دوليا خلال العامين الماضيين"، وفق البيان.

وأوضحت أن تلك التصرفات "تتعارض مع القانون الدولي وتخل بالأمن الإقليمي".

يذكر أن إيران دعت مرارا إلى إخراج القوات الأمريكية من المنطقة وإنهاء الوجود البحري الأمريكي في المياه الإقليمية.


الأكثر مشاهدة


التعليقات