• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/05/2023 - 06:24 بتوقيت نيويورك

وزارة الدفاع البريطانية تشارك في أكبر مناورة عسكرية للــناتو بــ'إستونيا'

وزارة الدفاع البريطانية تشارك في أكبر مناورة عسكرية للــناتو بــ'إستونيا'

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن أكثر من 1500 جندي بريطاني سيتدربون جنبا إلى جنب مع آلاف الأفراد من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي"ناتو" في إطار مناورة كبرى تجرى في إستونيا.

وتعتبر المناورات المسماة بـ"عاصفة الربيع" أكبر مناورات عسكرية سنوية للناتو ، وفقا لوكالة "بي إيه ميديا" البريطانية.

ومن المقرر أن يشارك حوالي 14 ألف فرد عسكري من 11 دولة عضو في الحلف، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها المملكة المتحدة قوة بحجم لواء في إستونيا.

وستشهد التدريبات اختبار القوات البرية في سيناريوهات ساحة المعركة، بما في ذلك هجمات الخنادق ومهام الاستطلاع وتكتيكات المشاة الخفيفة.

وستشهد المناورة التي تستمر أسبوعين أيضا قيام أفراد سلاح الجو الملكي البريطاني بإجراء تدريبات على الاستطلاع والتكامل الجوي-البري.

كما ستجري القوات الخاصة للبحرية الملكية البريطانية تدريبات هجومية على الشاطئ في إطار المناورات.

وتخيم على إستونيا منذ بضعة أيام أجواء شبه حربية، أذ ينتشر فيها ما لا يقل عن سبعة آلاف جندي من ثمان من دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) في إطار مناورات عسكرية ضخمة تجري على مسافة 120 كيلومترا من الحدود الروسية، وتخيم عليها ظلال التوتر القائم بين موسكو والحلف.

الأكثر مشاهدة


التعليقات