• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 15/05/2023 - 02:11 بتوقيت نيويورك

احتدام المنافسة بين أردوغان وأوغلو وجولة إعادة قد تكون الحاسمة

احتدام المنافسة بين أردوغان وأوغلو وجولة إعادة قد تكون الحاسمة

المصدر / وكالات - هيا

حصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان على 49.35% من الأصوات في انتخابات الرئاسة، وذلك بعد فرز 98.02% من الأصوات، وفق النتائج الأولية.

ووفق ما نقلت وسائل إعلام عدة، فإن منافسه الرئيسي كمال كليجدار أوغلو حصل على 44.97%، بينما حصل المرشح سنان أوغان على 5.25%.

ووسط احتدام المنافسة واتجاه أردوغان وأوغلو لجولة إعادة، فقد بلغت نسبة الإقبال على التصويت في الانتخابات التركية 88.75% في الداخل و51.92% في الخارج.

يأتي ذلك في الوقت الذي خاطب فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤيديه أمام المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية في العاصمة التركية أنقرة.

وقال: "لقد حققنا فوزا كبيرا لكننا ننتظر النتائج الرسمية التي ستظهر الإرادة الوطنية"، وفق ما نقل موقع (الجزيرة).

وأضاف أردوغان "نحن متصدرون في هذه الانتخابات بفارق كبير، رغم أن النتائج ليست نهائية بعد".

وتابع "نؤمن بأن سباق الرئاسة سينتهي في الجولة الأولى، إذا قرر الشعب استكمال هذه الانتخابات في جولة ثانية فنحن جاهزون لذلك ومدركون لفوزنا".

من جهته، قال مرشح المعارضة كيليجدار أوغلو إنه سيقبل قرار الشعب بإجراء جولة إعادة، مضيفا أن أردوغان لم يحقق النتائج التي كان يرغبها في الانتخابات الأحد.

وذكر كيليجدار أوغلو في تصريحات جنبا إلى جنب مع زعماء أحزاب أخرى في تحالفه أنه سيفوز على أردوغان إذا أجريت جولة إعادة.

وأضاف: "البيانات تتوالى وسنقبل بجولة إعادة".


الأكثر مشاهدة


التعليقات