• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/03/2016 - 12:38 بتوقيت نيويورك

آلاف العراقيين يفرون من معارك نينوى نحو مخمور

آلاف العراقيين يفرون من معارك نينوى نحو مخمور

المصدر / وكالات

يفر الآلاف من مناطق المعارك في نينوى، حيث فتحت القوات العراقية جبهة جديدة لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من المحافظة وكبرى مدنها الموصل.

وتصل العائلات على متن شاحنات صغيرة وأحيانا يجلبون معهم قتلى أو جرحى ووجوههم يغطيها الغبار بعد عبورهم خطوط التماس باتجاه قوات البشمركة الكردية.

وتستقبل قوات البشمركة في مخمور جنوب شرق الموصل أعدادا متزايدة من المدنيين الفارين منذ العمليات العسكرية التي بدأت الخميس بقيادة الجيش، وتهدف إلى استعادة السيطرة على الموصل، المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة.

وأفاد عضو مجلس محافظة نينوى علي خضير أحمد -أثناء وجوده في مواقع استقبال العائلات- بوصول حوالي ثلاثة آلاف شخص حتى الآن، وأن الأعداد تزداد بشكل مستمر، مشيرا إلى أن "الحكومة العراقية لم تقدم خدمات، ونقوم بإيوائهم في ملعب رياضي في قضاء مخمور".

وأطلقت القوات العراقية -بمشاركة أبناء عشائر سنية من المحافظة- عملية عسكرية انطلاقا من قضاء مخمور باتجاه بلدة القيارة (60 كلم جنوب الموصل) بهدف استعادة السيطرة على نينوى التي استولى عليها تنظيم الدولة خلال هجوم كاسح في يونيو/حزيران 2014.

وأعلنت السلطات أن العملية تشكل المرحلة الأولى لاستعادة السيطرة على الموصل، ثالث مدن العراق، التي أعلنها التنظيم مركزا "للخلافة".

وطبقا لإحصائيات الأمم المتحدة، نزح أكثر من 3.3 ملايين شخص من مناطق النزاع بالعراق منذ بداية عام 2014.

الأكثر مشاهدة


التعليقات