• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/03/2016 - 13:32 بتوقيت نيويورك

فرنسا تعفي بعض السعوديين من "الشنغن"

فرنسا تعفي بعض السعوديين من

المصدر / وكالات

أعلنت السلطات الفرنسية أنها ستبدأ بإعفاء حاملي جواز السفر السعودي الخاص من استخراج تأشيرة "شنغن" لدخولها، وذلك اعتبارا من مطلع أبريل/نيسان المقبل.

وجاء ذلك في بيان للسفارة الفرنسية في الرياض، عبر موقعها الإلكتروني.

وقال بيان السفارة "ابتداء من 1 أبريل/نيسان، يعفى أصحاب جوازات السفر السعودية الخاصة من تأشيرة الدخول إلى فرنسا إذا كانت الزيارة أقل من 90 يوما"، وأضاف البيان "بالتالي، فإن السفارة الفرنسية لم تعد تصدر تأشيرات شنغن إقامة قصيرة على هذه الجوازات".

وتابع مخاطبا المواطنين السعوديين: "في حال احتجتم إلى تأشيرة شنغن لزيارة بلد أوروبي آخر، تفضلوا بتقديم طلبكم إلى السفارة المعنية".

وجواز السفر الخاص يختلف عن الجواز السفر السياحي أو العادي، وكذلك عن جواز السفر الدبلوماسي، إذ يصدر لأصحاب المراتب العليا في الدولة ومساعديهم كوسيلة رسمية لضمان إعفائهم من متطلبات التأشيرة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز العلاقات بين باريس والرياض، إذ تسمح السعودية للفرنسيين الذين يحملون جوازات السفر الخاصة بدخول أراضيها دون تأشيرة.

إعفاء السعوديين من التأشيرة www.vfsglobal.com

إعفاء السعوديين من التأشيرة

المصدر: وسائل إعلام سعودية

الأكثر مشاهدة


التعليقات