• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 05/08/2023 - 06:37 بتوقيت نيويورك

الجيش السوداني يسيطر على قيادة القوات المسلحة ومطار الخرطوم

الجيش السوداني يسيطر على قيادة القوات المسلحة ومطار الخرطوم

المصدر / وكالات - هيا

أكد مراسل قناة العالم أن قوات الجيش السوداني بسطت سيطرتها على محيط القيادة العامة للقوات المسلحة ومطار الخرطوم بعد أن انسحبت قوات الدعم السريع بشكل مفاجىء منها، لافتا إلى احتمال معركة قادمة في منطقة المدرعات العسكرية المهمة جنوب الخرطوم.

وفي اتصال هاتفي مباشر أشار الزميل طارق أبوشورة إلى انتشار قوات الجيش السوداني حول محيط القيادة العامة للقوات المسلحة وكذلك حول مطار الخرطوم، مؤكداً وجود انسحابات بالنسبة لقوات الدعم السريع بعد المعركة التي دارت قبل ثلاثة أسابيع حيث كانت قوات الدعم السريع قد سيطرت على تلك المناطق لكنها انسحبت منها بشكل مفاجئ جنوبا نحو مناطق العمارات، جنوب القيادة العامة للجيش السوداني.

وأضاف أن هناك الآن انتشار لقوات الجيش السوداني حول محيط القيادة العامة وحاول مطار الخرطوم، مؤكداً أن: هذه تعتبر سيطرة نوعية، ولكن بالطبع الآن لا نقول إنها سيطرة كاملة، لأن من المتوقع أن تكون هنالك عملية رد فعل من قبل قوات الدعم السريع، سواء بالمسيرات أو المدافع الثقيلة.

وقال: بالنسبة لجنوب الخرطوم وتحديدا مناطق جبرا قامت قوات الدعم السريع وحسب بيانات الجيش السوداني بإخراج السكان من منازلهم والسيطرة على هذه المنازل، وهنالك استعدادات لربما لمعركة قادمة في منطقة المدرعات العسكرية والتي تعتبر من أهم المناطق العسكرية للجيش السوداني بعد مطار وادي سيدنا في شمال أم درمان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات