• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الأربعاء 30/03/2016 - 12:10 بتوقيت نيويورك

صورة: هذه هي المرأة التي خُطفت “الطائرة المصرية” من أجلها “

صورة: هذه هي المرأة التي خُطفت “الطائرة المصرية” من أجلها “

المصدر / وكالات

ذكرت وسائل إعلام قبرصية ومصرية، أمس الثلاثاء، أن مارينا باراشكو طليقة مختطف  سيف الدين مصطفى تواجدت في مطار لارنكا بقبرص إثر طلب من طليقها.

 

ونشرت وسائل إعلام البلدين صورة مارينا باراشكو القبرصية، طليقة مختطف الطائرة المصرية “ للطيران”، سيف الدين مصطفى.

 

وكانت هيئة الإذاعة القبرصية، أكدت أن دوافع مختطف الطائرة التي أجبرت على الهبوط في  شخصية، لافتة إلى أن مختطف الطائرة له زوجة سابقة في .

 

وذكر شهود عيان أن مختطف الطائرة ألقى رسالة بالعربية على مهبط الطائرات بالمطار، وطلب تسليمها إلى طليقته القبرصية.

 

من جهته كشف التلفزيون القبرصي أن خاطف الطائرة المصرية التي هبطت في مطار لارنكا كان يريد فقط أن يعطي لطليقته القبرصية رسالة من 4 صفحات.

 

جدير بالذكر أن إدارة مطار برج العرب الدولي، قالت إن خاطف الطائرة المصرية “إيرباص 320” هو سيف الدين مصطفى عمر، مدرس تاريخ بمنطقة الضاهر التعليمية بالقاهرة.

 

56fae6b6c361886c6c8b45c1

إلى ذلك أفادت الخارجية القبرصية بأن مختطف الطائرة المصرية مضطرب نفسيا.

 

كما نشر موقع اليوم السابع المصري ما أسماه “السجل الإجرامي” لخاطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب واسمه بالكامل سيف الدين مصطفى محمد إمام، من مواليد 23 يونيو/حزيران 1957 ومقيم بمساكن شرق حلوان.

 

وبينت الصحيفة المصرية أن سيف الدين مصطفى “مسجل خطر” جنائي في 16 قضية متنوعة منها تزوير وسرقات مساكن وانتحال صفة ومخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد وآخر القضايا التي كان متهما فيها تحمل رقم 25616 لسنة 2007 جنح مصر القديمة.

 

وأضافت “اليوم السابع” أن المتهم قد سبق فصله عندما كان طالبا من كلية الحقوق في جامعة بيروت بالإسكندرية، وأسس شركة وهمية ليخفي خلفها كل جرائمه، تحمل اسم “سيف الدين لتوريدات السلع الغذائية”. وفق ما ذكرت الصحيفة المصرية.

 

وحسب الصحيفة نفسها فقد اعتقل 3 مرات وصدر حكم بحبسه عام 2010، إلا أنه هرب خلال أحداث 25 يناير/كانون الثاني 2011 ثم سلم نفسه عام 2014 وقضى فترة العقوبة وتم الإفراج عنه عام 2015 .

التعليقات