• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

أمريكا ترحل العشرات من المهاجرين الكمبوديين الصين تدعم التقدم الإيجابي في عملية السلام في ميانمار ماليزيا تثمن جهود "الإيسيسكو" في تعزيز اللغة العربية القوات العراقية تتصدى لمحاولة تسلل عناصر داعش لحرق أنابيب النفط الثلوج الكثيفة تحاصر نحو 3 آلاف راكب في مطار جنوب غربي الصين رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يقوم بأول زيارة لتونس منذ 49 عاماً استقالة رئيس وزراء بلجيكا بعد خسارته اقتراعاً على الثقة المرصد: تنظيم داعش يقتل 700 سجين في شرق سوريا "السترات الصفراء" يربكون طرق فرنسا.. إحراق أكشاك الرسوم واشنطن: نتمسك بالقرار الأممي 2254 بشأن الحل في سوريا ترامب يتدخل للتوصل إلى اتفاق بين كوسوفو وصربيا بريطانيا تعيد العمل رسميا باستراتيجية الحرب الباردة ضد روسيا! موسكو تحذر من انتقال الإرهابيين من سوريا والعراق إلى إفريقيا تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب

الأربعاء 30/03/2016 - 12:10 بتوقيت نيويورك

صورة: هذه هي المرأة التي خُطفت “الطائرة المصرية” من أجلها “

صورة: هذه هي المرأة التي خُطفت “الطائرة المصرية” من أجلها “

المصدر / وكالات

ذكرت وسائل إعلام قبرصية ومصرية، أمس الثلاثاء، أن مارينا باراشكو طليقة مختطف  سيف الدين مصطفى تواجدت في مطار لارنكا بقبرص إثر طلب من طليقها.

 

ونشرت وسائل إعلام البلدين صورة مارينا باراشكو القبرصية، طليقة مختطف الطائرة المصرية “ للطيران”، سيف الدين مصطفى.

 

وكانت هيئة الإذاعة القبرصية، أكدت أن دوافع مختطف الطائرة التي أجبرت على الهبوط في  شخصية، لافتة إلى أن مختطف الطائرة له زوجة سابقة في .

 

وذكر شهود عيان أن مختطف الطائرة ألقى رسالة بالعربية على مهبط الطائرات بالمطار، وطلب تسليمها إلى طليقته القبرصية.

 

من جهته كشف التلفزيون القبرصي أن خاطف الطائرة المصرية التي هبطت في مطار لارنكا كان يريد فقط أن يعطي لطليقته القبرصية رسالة من 4 صفحات.

 

جدير بالذكر أن إدارة مطار برج العرب الدولي، قالت إن خاطف الطائرة المصرية “إيرباص 320” هو سيف الدين مصطفى عمر، مدرس تاريخ بمنطقة الضاهر التعليمية بالقاهرة.

 

56fae6b6c361886c6c8b45c1

إلى ذلك أفادت الخارجية القبرصية بأن مختطف الطائرة المصرية مضطرب نفسيا.

 

كما نشر موقع اليوم السابع المصري ما أسماه “السجل الإجرامي” لخاطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب واسمه بالكامل سيف الدين مصطفى محمد إمام، من مواليد 23 يونيو/حزيران 1957 ومقيم بمساكن شرق حلوان.

 

وبينت الصحيفة المصرية أن سيف الدين مصطفى “مسجل خطر” جنائي في 16 قضية متنوعة منها تزوير وسرقات مساكن وانتحال صفة ومخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد وآخر القضايا التي كان متهما فيها تحمل رقم 25616 لسنة 2007 جنح مصر القديمة.

 

وأضافت “اليوم السابع” أن المتهم قد سبق فصله عندما كان طالبا من كلية الحقوق في جامعة بيروت بالإسكندرية، وأسس شركة وهمية ليخفي خلفها كل جرائمه، تحمل اسم “سيف الدين لتوريدات السلع الغذائية”. وفق ما ذكرت الصحيفة المصرية.

 

وحسب الصحيفة نفسها فقد اعتقل 3 مرات وصدر حكم بحبسه عام 2010، إلا أنه هرب خلال أحداث 25 يناير/كانون الثاني 2011 ثم سلم نفسه عام 2014 وقضى فترة العقوبة وتم الإفراج عنه عام 2015 .

التعليقات