• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 30/03/2016 - 12:22 بتوقيت نيويورك

اليمن:جماعة الحوثي تعلن عن تشكيل حكومة وحدة وطنية

اليمن:جماعة الحوثي تعلن عن تشكيل حكومة وحدة وطنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن تمسكها بتشكيل حكومة وحدة وطنية لإدارة المرحلة الانتقالية قبيل مفاوضات الكويت المزمع عقدها في 18 من شهر إبريل القادم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الجماعة محمد عبد السلام أن الحلّ في اليمن ليس بعودة أي طرف لكي يحكم، بل بالتوافق وإحياء الحوار الذي أوقفه ما سماه بالعدوان في إطار شراكة حقيقية ".

وجدد المتحدث الرسمي باسم "أنصار الله" في حديثه لصحيفة " الأخبار اللبنانية " المقربة من حزب الله , التمسك بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية لإدارة المرحلة الانتقالية بنحو واضح.

وقال: "إنه إذا لم يحصل ذلك، فهذا يعني سيادة الفوضى" - حد قوله .

ونفى القيادي الحوثي حديث المبعوث الدولي والرئيس هادي عن قبول الحوثيين بالنقاط الخمس، التي طرحها ولد الشيخ أساسا لمحادثات السلام.

ومن بين النقاط الخمس التي اعتبرها المبعوث الأممي أساسا لمحادثات السلام أن يكون قرار مجلس الأمن الدولي، والانسحاب من المدن.

وأكد عبدالسلام أنه لم يتم الإتفاق عليها وأنها جاءت من طرف ولد الشيخ فقط.

كما نفى تقديم أية أجندة واضحة إلى الحركة بشأن جدول أعمال المفاوضات، وقال: "لا مشروع واضح المعالم لوقف إطلاق النار أيضاً".

وأضاف: "مشاورات الكويت قد تلقى مصير مشاورات جنيف السابقة، إذا لم يكن هناك إرادة للسلام". 

الأكثر مشاهدة


التعليقات