• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 30/03/2016 - 13:10 بتوقيت نيويورك

فوكسكون التايوانية تستحوذ على شارب اليابانية مقابل 3.5 مليارات دولار

فوكسكون التايوانية تستحوذ على شارب اليابانية مقابل 3.5 مليارات دولار

المصدر / وكالات

وافقت شركة فوكسكون التايوانية على الاستحواذ على نظيرتها اليابانية شارب بعد أن نجحت في تخفيض السعر المعروض، لتتوج بذلك شهرًا من الجدل الذي أظهر مزيدًا من الشكوك بشأن ما إذا كان بإمكان الشركتين العمل معًا جيدًا ودرء المنافسة الشرسة من المنافسين.

وبموجب الصفقة، سوف تدفع فوكسكون، التي كانت تُعرف سابقًا باسم “هون هاي بريسيشن إندستري” Hon Hai Precision Industry، نحو 3.5 مليارات دولار أميركي لشراء حصة الثلثين، وهذا المبلغ أقل بـ 900 مليون دولار من العرض المبدئي.

ويمثل الاتفاق أكبر عملية استحواذ من قبل شركة أجنبية على شركة تقنية يابانية يابانية ونهاية الاستقلال لشركة عمرها 100 عام والتي بدأت كشركة لصناعة أبازيم الأحزمة وأقلام الرصاص الميكانيكية.

كما أنه يمنح واحدة من أكبر شركات الإلكترونيات في العالم القدرة على التحكم بتقنية الشاشات المتقدمة الخاصة بشارب التي لا تملكها وستساعدها على تعزيز قوة التسعير مع أحد أكبر عملائها، وهي شركة آبل.

وقالت الشركتان في بيان إن فوكسكون ستدفع 88 ينًا يابانيًا للسهم الواحد من أسهم شارب.

ونقلت رويترز عن مصدر قالت إن مطلع على المسألة أن الشركة التايوانية وافقت على دفع كافة الـ 200 مليار ين (1.7 دولار أميركي) من الأسهم الممتازة المملوكة من قبل اثنين من البنوك الدائنة الرئيسية لشارب.

ويرى محللون أن هذا الاستحواذ سيُحدث انعاطفًا في أسعار شاشات الكريستال السائل LCD أو سيهزم الشركات المنافسة في تقنية الشاشات الجديدة “أولد” OLED التي يُتوقع أن تتبنها شركة آبل في إصدارات قادمة من هاتفها الذكي آيفون.

كما يعتقد المحللون أن شركتي سامسونج وإل جي ستبقيان لبعض الوقت الخيار المفضل بالنسبة لشاشات “الصمام الثنائي الباعث للضوء” OLED التي تتسم بأنها أرق وأخف وزنًا، وأكثر مرونة من الشاشات الأخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات