• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 30/03/2016 - 13:15 بتوقيت نيويورك

هكذا تتخلص من تورم الساقين!

هكذا تتخلص من تورم الساقين!

المصدر / وكالات

تقضي مصففة الشعر أو مندوب المبيعات، معظم ساعات العمل في الوقوف، الأمر الذي يؤدي للإصابة بتورم الساقين والقدمين بشكل مستمر،


 فما هي أسباب حدوث هذا التورم وكيف يمكن علاجه بطرق طبيعية؟

تحتم طبيعة العمل على البعض الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة، الأمر الذي يجعلهم عرضة لتورم وانتفاخ مستمر في الساقين والقدمين، وهو أمر يصيب حتى الشباب في مقتبل العمر. ويحتاج علاج هذه المشكلة أولا للتأكد من عدم وجود خلل في الأوردة قد يكون هو السبب وراء حدوث هذا التورم وهو أمر يمكن الكشف عنه بأشعة الموجات فوق الصوتية.

ويوضح الطبيب الألماني توماس ماير، أخصائي الأمراض الجلدية، السبب وراء حدوث هذا التورم ويقول لـ DW:" يتدفق الدم في الأوردة من الأسفل للأعلى وعندما يتوقف هذا التدفق بسبب الوقوف الطويل تتسرب السوائل لخارج الأوردة وتدخل في الأنسجة التي تتورم بدورها".

[Acai-Beeren]

أطعمة نباتية لا غنى عنها لحياة صحية

ثمار نخلة الأساي، أصلها من أمريكا الجنوبية وانتشرت ببطء في أرجاء العالم. يقال إنها مفيدة لمن يريد أن ينحف ويخفض وزنه. كما أنها تساعد على مقاومة الشيخوخة والتجاعيد، وهي مضادة لعمليات الأكسدة في الجسم. ويتناولها الرياضيون للحصول على الطاقة.

12345678910

وبعد استبعاد المشكلات الصحية أو الوراثية الأخرى يمكن إتباع بعض النصائح للتقليل من هذا الانتفاخ في الساقين والقدمين، وأهمها وضع القدمين بين الحين والآخر في الماء البارد، لأن البرودة تؤدي لانكماش الأوردة بشكل يجعلها تنقل الدم بكفاءة أكبر.

وينصح الخبراء أيضا بالإكثار من تناول الفاكهة والخضروات وشرب كميات كبيرة من السوائل بالإضافة إلى رفع الساقين كلما أتيحت الفرصة. تساعد الجوارب الضاغطة أيضا في الحد من حدوث التورم لاسيما مع الإكثار من الحركة وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات