• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/11/2015 - 09:57 بتوقيت نيويورك

كيف تؤمنين تغذية سليمة لطفلك في المدرسة؟؟

كيف تؤمنين تغذية سليمة لطفلك في المدرسة؟؟

المصدر / وكالات

كيف تؤمنين تغذية سليمة لطفلك في المدرسة؟؟

عندما يتوجه طفلك إلى المدرسة لا بد أن يكون مليء بالطاقة والحيوية، وذلك من خلال تزويده بالوجبة الصباحية قبل الذهاب إلى المدرسة، فضلاً عن ذلك فهو بحاجة إلى وجبة مساندة خلال اليوم الدراسي، وما بعد العودة من المدرسة، فكيف تختارين له الغذاء السليم لهذه الوجبات؟؟!

بدايةً، من الضروري تشجيع الأطفال على تناول وجبة الإفطار. فالحصول على فترة كافية من النوم، وتناول وجبة إفطار غنية في الصباح يساعدان الطفل على الحفاظ على النشاط والتركيز خلال اليوم الدراسي. والفول أحد أهم الأغذية المفيدة على الافطار لهذه الأسباب.

سبعة أسباب لتناول الفول على الافطار

هل تريدين أن تفهمي الأسباب التي تجعلك لا تهملين وجبة الإفطار؟ خاصة لو كان الفول..  إذا كنت تسارعين بالخروج من المنزل لأنك لست جائعة أو ليس لديك الوقت لتناول الإفطار، فإنك قد تضرين نفسك. حيث أن تناول وجبة الإفطار مهم لأنها تساعدك على بدء يومك بشكل صحيح. كما أن تناول وجبة الإفطار يعزز عملية التمثيل الغذائي. وبالتالي يجب عليك معرفة ما يجب أن تتناولينه في وجبة الإفطار والتوقيت المناسب لتناولها. والنقاط التالية توضح أهم الأسباب التي تجعلك لا تهملين الفول على وجبة الإفطار.

الفيتامينات الأساسية للنمو

البروتين أحدث أساليب تخفيف الوزن

فوائد غذائية عظيمة في حبة الفول الصغيرة

الفول من الأغذية الضرورية خلال فترة الإمتحانات


الحصول على المزيد من الطاقة من أجل تثبيت مستوى الجلوكوز في الدم والحصول على مزيد من الطاقة، ابدئي يومك بالشكل ...المزيد 

أما عن الوجبات المصاحبة خلال الدراسة يمكن أن تحوي على: الفشار المنزلي، قطع الكيك، الفواكه الطازجة، بعض أنواع المكسرات، العصير الطبيعي، والمخبوزات، وبدلاً من عمل الساندويتشات اليومية، فللتجديد يمكنك تحضير بعض المخبوزات المنزلية، المقرمشات المصنعة من الحبوب الكاملة، السمبوسك بأنواعها، أو الميني بيتزا، أيضاً لا ينصح باستعمال اللحوم المصنعة كالسلامي، الهامبورجر، اللانشون. أيضا، لابد من الحد من المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

الفول يعزز النمو الصحي للأطفال

الفول على رأس قائمة الأطعمة المحفزة للنمو

أما وجبة ما بعد المدرسة، فالأطفال خلال هذه المرحلة يكون لديهم شهية متقلبة اعتمادا على مستوى النشاط المبذول، لذلك، احرصي على تقديم العديد من الخيارات الصحية لطفلك ودعيه ليختار. كما أن بعض الأطفال يتناولون كميات بسيطة من الطعام خلال الوجبات الأساسية، لذلك، احرصي على تناول طفلك وجبة خفيفة صحية بعد العودة من المدرسة، لتمده بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة، على سبيل المثال، يمكنك تقديم طبق من الحساء، أو السلطة، أو بعض الفواكه، أو كوب من الحليب مع وجبة من الحبوب.

وفيما يتعلق بالوجبات العائلية، بالنسبة للأطفال في فترة المدرسة، فإن الوجبات العائلية هي الوقت الذي يتشارك فيه الأطفال الأحداث والأنشطة اليومية مع العائلة. لذلك، احرصي على اجتماع العائلة خلال المساء لتناول وجبة غذائية معًا.


الأكثر مشاهدة


التعليقات