• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/11/2015 - 00:56 بتوقيت نيويورك

الخارجية الأمريكية: التحذير العالمي من مخاطر السفر لا يعني تقييد حركة سفر الأمريكيين

الخارجية الأمريكية: التحذير العالمي من مخاطر السفر لا يعني تقييد حركة سفر الأمريكيين

المصدر / وكالات

الخارجية الأمريكية: التحذير العالمي من مخاطر السفر لا يعني تقييد حركة سفر الأمريكيين

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن التحذير العالمي بشأن سفر المواطنين الأمريكيين لا يعنى تقييد حركة سفر الأمريكيين ، وتزامن هذا مع استعداد الكثيرين للسفر سواء داخليا أو خارجيا هذه الأيام التي توافق عطلة عيد الشكر خلال الأسبوع الحالي وأعياد الميلاد المقبلة.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر إن التحذير الذي صدر أمس الأول يهدف إلى تنبيه المواطنين الأمريكيين من مخاطر السفر المحتملة في ضوء تزايد التهديدات المسلحة على أساس سلسة الهجمات الأخيرة التي وقعت في باريس وبيروت ومالي بالإضافة الى التهديد الحقيقي الذي أدي الى إغلاق مدينة بروكسل.

وتابع تونر قائلا ” إن الإدارة الأمريكية تعتقد أن هناك تهديدا ملموسا ومستمرا” , مشيرا إلى أنه من مسئولية الخارجية الأمريكية إبلاغ المواطنين الأمريكيين بوجود ذلك التهديد غير أن المسئول الأمريكي أكد في تصريح صحفي أن التحذير لا يعني تقييد حركة سفر الأمريكيين، كما أكد أن الإدارة الأمريكية ترحب بسفر الأمريكيين داخليا وخارجيا وإقامة استثمارات في الخارج.

وأوضح أنه يتعين على الأمريكيين فقط توخي اليقظة والحذر جيدا واتباع بعض الخطوات والإرشادات التي تصدرها الخارجية الأمريكية.

وأشار تونر إلى أن نحو 8.7 مليون أمريكيا يسافرون إلى الخارج خلال عطلات الأعياد بينما يصل عدد الأمريكيين الذين يسافرون الى الخارج سنويا إلى نحو 80 مليون مواطن إنه من واجب الخارجية الأمريكية إصدار مثل هذا التحذير عندما تكون هناك معلومات جديرة بالإعلان.

وكانت الخارجية الأمريكية قد حذرت مواطنيها أمس الأول الإثنين من السفر إلى الخارج مشيرة الى أن تنظيمات داعش والقاعدة وبوكو حرام وجماعات مسلحة أخرى تواصل التخطيط لهجمات إرهابية في مناطق متعددة , وأضافت أن التحذير بشأن السفر ينتهي سريانه في 24 فبراير 2016.


الأكثر مشاهدة


التعليقات