• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/03/2016 - 07:57 بتوقيت نيويورك

لندن تدرس قرار "تاتا" بيع عملياتها ببريطانيا

لندن تدرس قرار

المصدر / وكالات

تعقد الحكومة البريطانية اجتماعا طارئا اليوم الخميس لمناقشة أزمة صناعة الصلب في البلاد بعد قرار شركة تاتا الهندية الانسحاب من بريطانيا، مما قد يتسبب في الاستغناء عن آلاف الوظائف.

وتواجه حكومة ديفد كاميرون انتقادات شديدة بسبب التلكؤ في الرد على قرار "تاتا" -أكبر منتج في بريطانيا- بيع عملياتها بسبب الخسائر.

وسيلقي قرار "تاتا" إلى المجهول بمستقبل 15 ألف عامل في مصانعها -خاصة في بورت تالبوت جنوب مقاطعة ويلز ببريطانيا- إذا لم يتم العثور على مشتر للمصانع التي تعاني بصورة كبيرة من المنافسة القوية الصينية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن الحكومة قد تلجأ إلى المساعدة في بيع المصانع عن طريق تقديم ضمانات قروض للمشتري ووضع قواعد صارمة بشأن ضرورة استخدام الصلب البريطاني في مشروعات البنية الأساسية.

وكانت شركة تاتا ستيل أعلنت أمس الأربعاء عرض جميع أعمالها في بريطانيا للبيع لتعويض خسائر فادحة، في خطوة تسدل الستار على هجوم استمر نحو عشر سنوات على قطاع الصلب البريطاني المتداعي.

وبعد اجتماع عاصف في مومباي قالت الشركة في بيان إن الأداء المالي لفرعها في بريطانيا تدهور بشكل حاد في الشهور القليلة الماضية بعد أعوام من ضعف الأوضاع، مما اضطرها بالفعل لتسريح مئات العاملين.

وذكر البيان أن الطلب على الصلب تراجع في الأسواق المتقدمة مثل أوروبا، بينما الظروف الأخيرة المتعلقة بتجارة الصلب في بريطانيا وأوروبا تدهورت بشكل سريع بسبب زيادة المعروض من الصلب على مستوى العالم وتكاليف التصنيع العالية.

ولفتت الشركة إلى أنها ما زالت تجري محادثات مع الحكومة البريطانية التي أعربت عن قلقها بشأن فقد الوظائف في القطاع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات