• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 01/04/2016 - 03:03 بتوقيت نيويورك

مصر تطالب قبرص بالتحفظ على خاطف الطائرة لحين استرداده

مصر تطالب قبرص بالتحفظ على خاطف الطائرة لحين استرداده

المصدر / وكالات

طلبت مصر رسمياً من قبرص التحفظ على خاطف الطائرة، سيف الدين مصطفى، لحين إتمام إجراءات استرداده ومحاكمته في مصر.

وأرسلت النيابة العامة المصرية طلباً إلى السلطات القضائية القبرصية عن طريق وزارة الخارجية والإنتربول، لاستمرار التحفظ على الخاطف لحين إتمام إجراءات ملف الاسترداد وفقاً للاتفاقيات المقررة، ومنها اتفاقية تبادل المجرمين الموقعة بين البلدين في 25 مارس من العام 1996.

وقررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية إخلاء سبيل طاقم الطائرة بعد التحقيق معهم في الحادث، حيث أكد قائد الطائرة، عمرو الجمال، أنه فوجئ وطاقمه بشخص يتجه نحو قمرة القيادة ويطالب بفتحها، مهدداً بحزام ناسف يلفه حول جسده، موضحاً أن الخاطف لم يستطع أن يقتحم الكابينة الخاصة بالقيادة لكونها مصفحة.

وقال الجمال إنه نجح ومساعده في خداع المتهم وتصويره دون علمه وإرسال صورته للأجهزة الأمنية، مشيراً إلى أن المتهم أعطاه ورقة مكتوباً فيها أنه يجب تحرير مصر، كما قدم ورقة أخرى يطالب فيها بالإفراج عن سجينات، وطلب التوجه بالطائرة إلى تركيا أو قبرص أو اليونان وهدده بتفجير الطائرة لو فكر في الهبوط بأي مطار مصري. 

من جهته، أكد أعضاء طاقم الطائرة في التحقيقات أن عملية التفاوض مع الخاطف كانت تنقل لحظة بلحظة عبر موجة الطائرة المباشر والهواتف المحمولة للسطات في مصر. كذلك تم التقاط بعض الصور له، بعد موافقته لإرسالها للسلطات المصرية التي كانت تدير الأزمة في غرفة العمليات بمطار القاهرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات