• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/04/2016 - 03:44 بتوقيت نيويورك

البحرين: دول الخليج جادة بشأن مواجهة إيران

البحرين: دول الخليج جادة بشأن مواجهة إيران

المصدر / وكالات

 قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة يوم الجمعة إن دول الخليج العربية مستعدة لمواجهة إيران بشأن سياستها الخارجية وإن على طهران التخلي عن دعمها لمنظمات في الشرق الأوسط.

وقلل الشيخ خالد من أهمية أي خلافات مع الولايات المتحدة بشأن تصريحات الرئيس باراك أوباما الشهر الماضي التي قال فيها للسعودية وإيران أن "يعثروا على طريقة فعالة للتعايش كجارتين."

وقال الشيخ خالد "العلاقة مع الولايات المتحدة علاقة تاريخية قديمة."

وقطعت البحرين العلاقات الدبلوماسية مع إيران في يناير كانون الثاني بعد يوم من قطع السعودية للعلاقات مع الجمهورية الإسلامية عقب هجمات من متظاهرين على بعثتيها الدبلوماسيتين في طهران ومشهد ردا على إعدام السعودية لرجل دين شيعي بارز.

وقال الشيخ خالد في مقابلة مع قناة العربية ومقرها دبي "نحن نرسل رسالة إلى إيران ولكل أتباعها نحن الآن جادون في مواجهتها وليس لنا أي تردد في الدفاع عن دولنا وشعوبنا وعن مصالحنا وعن إخواننا في المنطقة لأن هذه المسألة بالنسبة لنا مسألة حيوية."

وتتهم البحرين إيران بتأجيج الاضطراب في البلاد وتوفير أسلحة لمتشددين شيعة يقفون وراء عدة هجمات على قوات الأمن. وتنفي إيران تلك الاتهامات.

وقال الشيخ خالد إن البحرين ودول الخليج الأخرى مستعدة لفتح صفحة جديدة مع إيران إذا غيرت من سياساتها.

وأضاف "الخطوة الرئيسية الأولى يجب أن تغير إيران سياستها الخارجية تغييرا شاملا تجاه دول المنطقة."

ويشمل ذلك وقف الدعم لحزب الله اللبناني وجماعات أخرى.

وبسؤاله عن تصريحات أوباما لمجلة ذا أتلانتيك التي حث فيها السعودية وإيران على العمل معا قال الشيخ خالد "لا نرى تغييرا في السياسة."

الأكثر مشاهدة


التعليقات